رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

اصنع قناعك من ملابسك القديمة

غيرت جائحة «كوفيد19» العديد من عاداتنا إذ أصبح من طقوسنا ونحن نغادر المنزل الآن ارتداء قفازات وأقنعة ، لكنها قد تكون شحيحة فى الأسواق أو نفدت فضلا عن انها مكلفة، لذا تقدم سلوى السيد حلًا بسيطًا وسريعًا ورخيصًا بالقول: بصناعتها بنفسك فى المنزل ، ستحتاج فقط إلى قميص قديم لديك بالإضافة إلى مقص لقطع القماش.

وتضيف أن ميزة صنع قناع من القماش فى المنزل أنك لن تضطر إلى شراء أى مكون، علاوة على ذلك، ستعيد تدوير قميص لم تعد ترتديه وستعطيه استخدامًا جديدا، ويمكنك غسل القناع وتطهيره فى المنزل، لذلك سيستمر أكثر من استخدام واحد، على عكس تلك التى يتم شراؤها ومن ناحية أخرى،سيكون فريدًا فى تصميمه عن الأقنعة التقليدية التى تشتريها من الخارج ومتعددة المقاسات للصغار والكبار.

وتوضح – عبر واتس –أنه يمكن إعادة استخدام القناع بعد تطهيره بشكل صحيح واستخدامه كما يمكن تطهير بعض أنواع الأقنعة القابلة لإعادة الاستخدام بغسلها بالمنظفات أو الصابون بمنظف عادى وماء عند درجة حرارة تتراوح بين 60 و 90 درجة مئوية (دورة الغسيل العادية). مع غمر القناع بالماء الدافئ لمدة 30 دقيقة. ثم اغسله بالماء والصابون واشطف جيدًا لإزالة أى مسحوق متبق واتركه حتى يجف.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق