رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مبادرة شبابية لتوزيع المساعدات وتعقيم المنازل ودور العبادة وماكينات الصراف الآلى بأ سيوط

أسيوط ــ حمادة السعيد ــ وائل سمير

فى كل محنة منحة.. وعند الشدة يظهر معدن الرجال.. تلك الحكم والأمثال وغيرها تجسد بما لا يدع مجالا للشك حالة الشارع الأسيوطى فى ظل أزمة كورونا وما تبعها من إجراءات احترازية بغلق المحال التجارية وقت الحظر، حيث سارع الشباب بتقديم يد العون وخدمة الآخرين سواء بتوزيع المساعدات أو المشاركة فى تعقيم المنازل ودور العبادة وماكينات الصراف الآلى جنبا إلى جنب مع جهود الدولة ناهيك عن النظافة الشخصية التى صارت أسلوب حياة.

فقد شهد مركز البدارى جنوب أسيوط أكثر من مبادرة لتوعية المواطنين بوسائل الحماية اللازمة حفاظا على حياتهم خصوصا الفئات الأكثر عرضة للمرض لضعف مناعتهم من كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، حيث أطلق الشاب المتطوع عقيل إسماعيل عقيل مع بداية الأزمة صفحة على «الفيس بوك» بعنوان «كورونا مش هيقدر علينا» بهدف التوعية السليمة وحث المواطنين على عدم الخروج من المنزل ومنع التجمعات ونشر المعلومات الصحيحة ودحر الشائعات، وتم إطلاق دعوتين من الصفحة، الأولى للشباب للتنسيق مع الدولة فى جهود التطهير والتعقيم، والثانية باستخدام مواتير رش المحاصيل الزراعية فى التطهير والتعقيم، وقد لقينا استجابة واسعة من أهالى المراكز  حتى وصلت للمحافظات الأخرى المجاورة.

وأضاف عقيل إسماعيل : لقد تم تشكيل مجموعة عمل متنوعة تحت اسم «متطوعى مركز البدارى للازمات» بتنسيق ورعاية مجلس مدينة البدارى وتضم الجميع تحت رايتها سواء الأحزاب أو الحركات الشبابية  والتى تعمل يوميا منذ انطلاقها فى 13 مارس وحتى الآن فى تعقيم المؤسسات والبنوك ومكاتب البريد وتساعد فى تنظيم الطوابير سواء الرواتب أو المعاشات مع تعقيم الشوارع والمنازل من الخارج بعمل يومى مستمر.

وأوضح مؤمن الأمير، أحد منسقى المبادرة، أنه تم تخصيص جانب كبير من التوعية لكبار السن وذوى القدرات الخاصة وأصحاب الأمراض المزمنة لأنهم الأكثر عرضة للاصابة بفيروس كورونا، وتلك الجهود تمثل ملحمة وطنية لمواجهة الفيروس أدت إلى التنسيق والتعاون بين الجميع دون تفرقة مع اختلاف الأيديولوجيات والاتجاهات ولكن توحد الجميع فى مواجهة المرض.

ومن جانبه أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط تعاون جميع مؤسسات الدولة والمجتمع المدنى فى عمليات تعقيم وتطهير المنشآت الحكومية والأماكن العامة بمراكز وقرى المحافظة وبإشراف رؤساء المراكز والأحياء ووكلاء الوزارات مطالبا جميع مؤسسات المجتمع المدنى بالمشاركة الفاعلة لخدمة الوطن.

وأكد المحافظ ترحيبه بجميع المبادرات الشبابية والحزبية لتجاوز الأزمة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق