رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«رعاية رئاسية» للعمالة غير المنتظمة

العمال دائما فى دائرة اهتمام القيادة السياسية والحكومة، وهذا ليس بغريب، فهم أساس الاقتصاد المصرى. ومع بداية ازمة فيروس «كورونا» كان اهتمام الرئيس بالعمالة غير المنتظمة وتوجيهه بصرف مساعدة لهم اطلق عليها منحة الرئيس عبدالفتاح السيسى للعمالة غير المنتظمة المتضررين من أزمة فيروس «كورونا» المستجد وقدرها 500 جنيه بإجمالى 1500 جنيه على مدى 3 أشهر.

 ووصل عدد الذين قاموا بتسجيل بياناتهم إلى 2.5 مليون عامل بعد أن قامت وزارة القوى العاملة بفتح باب التسجيل من خلال موقع الوزارة للاستفادة من منحة الرئيس السيسى، وذلك من خلال لجنة برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى لوضع الآليات المناسبة لرعاية هذه الفئة.

 وقد بدأ صرف الدفعة الأولى فى الفترة من 13 وحتى 16 أبريل بجميع فروع البنك الزراعى المصرى وجميع مكاتب البريد ويستكمل الصرف لباقى المستحقين بعد الانتهاء من صرف المنحة للذين تخلفوا وتم تحديد 3 أيام للصرف لهم، وذلك خلال الفترة من الاحد 26 ابريل الحالى حتى 29 إبريل، حيث بلغ عددهم نحو أكثر من 200 ألف عامل.

 وستتم معاودة الصرف مرة أخرى بداية من يوم 6 الى 10 مايو الحالى من خلال فى فروع البنك الزراعى المصرى، ومكاتب البريد بعد أن يصل لكل مستحق رسالة نصية من 2030 على رقم التليفون المحمول المسجل قبل 24 ساعة من اليوم المحدد للصرف.

 واعتبارا من 11 إلى 18 مايو يتم صرف الدفعة الثانية لمبلغ الـ500 جنيه للعدد الإجمالى، ولكن هذه المرة تختلف فى نظام الصرف ويتم الصرف عن طريق تحويل المبلغ الى كارت مسبوق الدفع مربوط بحساب مفتوح لكل مواطن من المستحقين «ميزة الالكتروني»، ويحول عليه مبلغ المنحة لمدة شهرين آخرين لتصبح قيمة المستحق خلال الثلاثة شهور 1500 جنيه وبالتالى لن يصبح هناك متخلفون عن الصرف. 

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق