رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

المراغى: دور وطنى للعمال

كتبت ــ شادية يوسف

عمال مصر حريصون على أداء واجبهم الوطنى فى العمل من اجل زيادة الإنتاج مع التزامهم بتنفيذ الإجراءات الاحترازية الواقية.. هذا ما أكده جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، مشددا على أن عليهم دور وطنى مضاعف يتمثل فى احترامهم القرارات السيادية والاستجابة لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى لمنع انتشار العدوى، وعلى الجانب الآخر، فإن العمال عليهم واجب وطنى آخر يتمثل فى أداء عملهم داخل المنشآت الاقتصادية والمصانع لتعظيم اقتصاد الدولة فى مواجهة الآثار الناتجة عن انتشار العدوى. 

وكشف المراغى عن ان الاتحاد يقوم بالمتابعة من خلال غرفة العمليات التى انشأها لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية التى قررتها الحكومة وتكليف النقابات العامة واللجان النقابية داخل مواقع العمل بالمحافظات بتوفير الرعاية والحماية المطلوبة لجميع العاملين، مشيدا بجهود العاملين فى منظومة الرعاية الصحية باعتبارهم «الجيش الأبيض».

من جانبه، قال محمد وهب الله الأمين العام لاتحاد نقابات عمال مصر وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب: « نحن نتابع باستمرار مع رجال الاعمال بالقطاع الخاص التزامهم بالقرارات والاحتياطات الاحترازية التى اتخذتها الدولة بسبب كوفيد 19. علما بأننا اجتمعنا فى بداية الازمة مع المجلس الأعلى للحوار برئاسة الوزير محمد سعفان واتحاد الصناعات والغرف التجارية للاتفاق على الالتزام بقرارات الدولة التى تتمثل فى العمل بنصف الطاقة الإنتاجية وعن غير الملتزمين، مطالبا الدولة بأن تتخذ موقفا صارما من أصحاب الاعمال المخالفين».

واكد المهندس خالد الفقى رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية أن هناك نموذجا ملتزما من رجال الاعمال بتنفيذ قرار العمل بنصف الطاقة الإنتاجية وتوفير وسائل الحماية والاحتياطات الاحترازية وتوفير الكمامات والمطهرات والقفازات والبعض الآخر غير ملتزم، بل هناك من زاد المشكلة مثل دمج فترتى العمل فى فترة واحدة مما يؤدى الى التكدس الكبير وبالتالى يكون سهلا الإصابة بالفيروس. 

وقال عبدالرحمن عبدالغنى الأمين العام للنقابة العامة للصناعات الهندسية: «نحن نتفقد أحوال العمال من خلال مواقعنا ومدى الالتزام بتوفير كل أدوات التعقيم من كمامات وأدوات التطهير، كما أننا ملتزمون بتنفيذ باقى الإجراءات الاحترازية مثل إعفاء معظم السيدات من العمل وكل من ينطبق عليهن الشروط وأيضا جميع الامراض المزمنة والعمل بالتناوب بين العمال.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق