رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«القوى العاملة» : مساندة العمال ودعمهم

كتب ــ أيمن خاطر

تداعيات ليست بالبسيطة طالت العديد من القطاعات التى تستوعب أعدادا ليست قليلة من العمالة نتيجة فيروس «كورونا» إلا أن وزارة القوى العاملة كانت على استعداد للوقوف ودعم ومساندة العمال المتضررين من الجائحة. 

وأكدت وزارة القوى العاملة أن الدولة تقوم بدعم جميع عمالها ومساندتهم فى ظل الإجراءات الاحترازية التى تقوم بها والتى أدت الى تضرر قطاعات كثيرة بمجال وعطلت عجلة الإنتاج. 

وكان أكثر هذه القطاعات تضررا قطاع السياحة، وقد قامت الوزارة بصرف الدفعة الأولى من إعانات الطوارئ لنحو 48 ألف عامل يعملون فى 205 منشآت، وجار استكمال بيانات 3800 منشأة تمهيدا للصرف لـ250ألف عامل بالمنشآت السياحية المتضررة من هذا الوباء تقدموا حتى الآن لصرف الإعانات، ويتم الصرف للعاملين بالمنشآت السياحية بنسبة 100% من الأجر الأساسى.

 كما قامت الوزارة بتنفيذ تكليفات محمد سعفان وزير القوى العاملة بمتابعة 4435 منشأة خلال هذا الشهر الحالى، وأن هناك 313 منشأة قامت بتخفيض العمالة بنظام التناوب و28 منشأة اتخذت الإجراءات الاحترازية. 

وأشارت الوزارة إلى استئناف تقديم بعض الخدمات بمكاتب العمال من تراخيص عمل الأجانب وكعب العمل والعمالة غير المنتظمة مع ضرورة مراعاة المساحات الآمنة وكثافة الاعداد والمواطنين داخل المكاتب، وبخصوص الاعمال مثل الشكاوى الفردية أو الجماعية يتم تقديمها على بوابة الحكومة الالكترونية www.shakwa.eg

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق