رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

إنجازات الدولة على أرض سيناء

جانب من زراعات القمح فى شبه جزيرة سيناء

تتواصل إنجازات الدولة بمختلف أجهزتها ومؤسساتها على «أرض الفيروز»، التى أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن الدولة لم تدخر جهدا من أجل تنميتها وتعميرها.

«الأهرام» تطرح فى هذا الملف الإنجازات التى تحققت على أرض الواقع فى هذه البقعة الغالية على كل مصري، حيث قام الجهاز المركزى للتعمير بتنفيذ مشروعات تنموية وخدمية بسيناء باستثمارات تصل لنحو 6.6 مليار جنيه لخدمة أهالى سيناء.

وفى مجال الري، يأتى مشروع تنمية سيناء واستصلاح واستزراع 400 ألف فدان على مياه امتداد ترعة السلام «ترعة الشيخ جابر الصباح» بمنطقة شمال سيناء، حيث تم الانتهاء من جميع أعمال البنية القومية لإيجاد مجتمع زراعى صناعى تنموى جديد ومتكامل.

وفى المجال الصحي، أكد الدكتور أحمد السبكي، مساعد وزيرة الصحة والسكان ومدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد، أن أعمال التطوير والتجهيزات للمستشفيات والوحدات الصحية مستمرة فى محافظة جنوب سيناء.

وتنفذ وزارة الكهرباء مخططا شاملا لربط كل المدن المصرية والتجمعات بالشبكة القومية للكهرباء، وذلك بالتوازى مع تنفيذ خطة الدولة للتنمية الشاملة. ومنذ عام 2015 تعمل الوزارة على ربط كل التجمعات البدوية بالشبكة القومية فى شمال وجنوب سيناء إلى جانب توفير وحدات التوليد المتنقلة لتلك التجمعات.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق