رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

إفريقيا تتغنى بموقف صلاح مع أبناء نجريج

«افريكا سبور»: مو يطير لمساعدة بلاده.. و«كاميرون نيوز»: لمحة رائعة من نجم استثنائى

 

 

لم يمر الموقف الرائع لنجم مصر وفريق ليفربول الانجليزى محمد صلاح، وتبرعه السخى لابناء بلدته نجريج بمبلغ يصل الى 350 الف جنيه استرليني، مرور الكرام على الصحف الافريقية، التى لم تكتف فقط بالثناء على النجم المصرى وكرمه، بل استغلت الفرصة لفرد مساحة لتتحدث عن تفاصيله رسالة واضحة لنجوم القارة السمراء المحترفين فى الخارج ليحذوا حذوه.

وتحت عنوان «لمحة جميلة من صلاح تجاه مصر» قالت مجلة «كاميرون نيوز» إنه على الرغم من ان شخصية مو فى اغلب الاحيان تبدو ذاتية، الا انه شخص كريم داخل وخارج الملعب، وهو ما كشفت عنه ازمة فيروس كورونا المستجد، فقد سارع الى مساعدة اهل بلدته نجريج وكشف عن جوانب عديدة اجتماعية فى شخصيته ورسم البسمة على الوجوه، من خلال التبرع بكميات هائلة من الطعام واللحوم الطازجة.

واضافت المجلة ان تصرف النجم المصرى جاء ليخفف من حدة الظروف الصعبة التى يمر بها اهل بلدته، خاصة فى ظل الحظر المفروض عليهم تجنبا لانتشار الفيروس، وقالت المجلة الكاميرونية إن هذه ليست المرة الاولى التى يقدم فيها صلاح يد العون لاهل نجريج، فقد أسهم فى مشروعات كثيرة من قبل مثل انشاء مستشفى وايضا مشروع الصرف الصحي، بخلاف مساهمته لاعادة بناء معهد الاورام بمبلغ ملايين ونصف مليون جنيه استرليني.

ولم تخرج صحيفة «بنين نيوز» الناطقة بالفرنسية عن السياق نفسه، وقالت ان «فرعون» ليفربول ساعد فى الإجراءات الاجتماعية لمساعدة المصريين المتضررين أيضًا من الوباء، وانه حرص بالاضافة الى ذلك على بعث رسالة تشجيع إلى سكان البلدة، وتذكرهم بضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية وتجنب التجمعات الكبيرة.

والمحت الصحيفة ايضا الى سابق اسهامات نجم مصر وقالت، ان هذا العمل ليس الاول له فى المجتمع، وأنه وراء العديد من اعمال البنية التحتية فى نجريج.

وقال موقع «افريكا سبور» تحت عنوان «محمد صلاح يطير مرة أخرى لمساعدة مصر» إن صلاح لاعب كرة قدم استثنائى وشخص كريم للغاية منذ ظهور فيروس، وأنه على الرغم من كونه بعيدًا عن بلده الأصلى بحكم وجوده مع فريقه ليفربول، فانه حرص على بذل كل جهد ممكن للمساهمة مع دولته لمواجهة الوباء، وهو ما عبر عنه بتقديم آلاف الأطنان من الطعام واللحوم الطازجة حتى يساعد ابناء بلده فى الحصول على احتياجاتهم الضرورية خلال فترة الحظر.

واضاف الموقع انها كانت لفتة تضامن رائعة للغاية من صلاح بسبب انتشار فيروس كورونا، والذى أثر بشكل مباشر على دول شمال إفريقيا.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق