رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الولايات المتحدة تسجل أعلى معدل وفيات بـكورونا فى العالـم..
حرب كلامية جديدة بين «ترامب» و«بيلوسى» حول مسئولية الأزمة

واشنطن – وكالات الأنباء
كورونا

واصلت الولايات المتحدة معاناتها مع فيروس «كورونا»، حيث ارتفعت حصيلة ضحاياها من الوفيات إلي ما يزيد علي ٣٣ ألف شخص، منهم نحو ٤٤٩١ أمريكيا خلال الـ٢٤ ساعة الماضية.

وبذلك تخطت الولايات المتحدة إيطاليا وإسبانيا وفرنسا في تسجيل أكبر عدد للوفيات منذ انتشار الجائحة. وبينما أعلن حاكم ولاية نيويورك تمديد حالة الإغلاق في الولاية حتي ١٥ مايو المقبل، احتدت موجة الخلافات من جديد بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ونانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب، بسبب طريقة معالجة أزمة «كورونا». بدأ ترامب حربا كلامية مع خصيمته، ووصفها بـ «المجنونة» بسبب دعوتها لزيارة «المدينة الصينية» بسان فرانسيسكو منذ عدة أسابيع رغم تفشي الفيروس.


ونشر الرئيس الأمريكي، علي حسابه في موقع «تويتر»، مقطع فيديو يوثق تصريحات «بيلوسي» يوم ٢٤ فبراير، التي تقول فيها: «الوضع في المدينة الصينية آمن، نظرا للإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها».

وعلق ترامب علي الفيديو كاتبا «نانسي بيلوسي المجنونة حذفت هذا المقطع من حسابها علي «تويتر». هي تتحمل، بناء علي تصريحاتها، المسئولية عن وفاة كثيرين. إنها سياسية غير مؤهلة من الدرجة الثالثة!». ‫من جهتها، وجهت رئيسة مجلس النواب انتقادات حادة لترامب بعد إعلان عزمه رفع بعض القيود المفروضة للتصدي لتفشي «كورونا».‬ وأكدت أن إرشادات ترامب بشأن إعادة فتح الاقتصاد «غامضة ومتضاربة».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق