رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

وزيرة الصحة: الصين أهدت مصر شحنة مستلزمات وقائية وكواشف لتحليل «كورونا»

كتب ــ أحمد إمام
السفير الصينى بالقاهرة اثناء تسليمه المستلزمات الطبية

  • السفير الصينى: نثق بقيادة السيسى الحكيمة فى مواجهة الفيروس.. والمساعدات تتوالى ردا للجميل 

 

 

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، صباح أمس، استقبال شحنة من المستلزمات الطبية الوقائية وكواشف لفيروس كورونا المستجد، هدية من جمهورية الصين الشعبية إلى مصر، فى إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين، وتعزيز سبل التعاون لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

ووجهت الوزيرة الشكر لجمهورية الصين الشعبية حكومة وشعبا على هديتها لمصر، مؤكدة قوة العلاقات الثنائية بين البلدين، ومشيدة  بالإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الصين لحماية شعبها وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، والتى أسهمت بشكل كبير فى الحد من انتشار الفيروس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام المتحدث الرسمى للوزارة، أنه حضر مراسم تسلم الشحنة بمطار القاهرة الدولى صباح أمس لياو ليتشيانج، السفير الصينى لدى مصر، والدكتور محمد شوقي، وكيل وزارة الصحة بالقاهرة، ممثلا عن وزيرة الصحة والسكان». وأعرب «شوقي» عن شكره وامتنانه للجانب الصينى على المساعدات والدعم الذى تقدمه الصين لمصر فى ظل هذه الظروف التى تمر بها البلاد.

وأشار مجاهد إلى أن الشحنة تبلغ 4 أطنان تتضمن مستلزمات طبية وقائية منها 20 ألف كمامة N95، و10 آلاف من ملابس الوقاية، بالإضافة إلى 10آلاف كاشف خاص بفحص الأحماض النووية لفيروس كورونا المستجد.

ومن جهته أشار الدكتور محمد شوقي، خلال مراسم تسلم الشحنة، إلى أن وزيرة الصحة أكدت عمق العلاقات بين البلدين فى جميع المجالات ومنها المشروعات العملاقة ومشروعات البنية التحتية والتبادل التجاري، فضلاً عن التعاون فى مجال الصحة، لافتا إلى نجاح مصر فى محاصرة فيروس «سي»، وأن زيارة الوزيرة بكين وهانزو فى نهاية عام 2018 كانت بسبب توفير المواد الخام الخاصة بعقار فيروس «سي»، التى كانت الصين داعماً لمصر فى توفيرها.

من ناحيته أكد السفير الصينى لدى مصر، لياو ليتشيانج، أن هذه المساعدات تأتى فى إطار التضامن والتعاون المستمر بين الرئيس عبدالفتاح السيسى ونظيره الصينى، مشيرا إلى أن هذه المساعدات هى رد للجميل المصري.

وأشار إلى ثقته فى القيادة السياسية الحكيمة فى مصر وقراراتها التى سيكون لها بالغ الأثر فى التغلب على فيروس كورونا المستجد خلال أقرب وقت ممكن.

ونوه بأن هذه المساعدات هى الدفعة الأولى التى تقدمها الصين إلى مصر، لافتا إلى إرسال دفعات أخرى خلال الأيام القليلة القادمة.

وكشف السفير الصينى عن زيادة الطاقة الإنتاجية لمصنع الكمامات الموجود بالقاهرة الذى يعمل بشراكة وخبرة مصرية صينية، حيث من المقرر زيادة خطوط الإنتاج به إلى 5 خطوط، قدرة إنتاج كل خط 100 ألف كمامة فى اليوم الواحد، مما سيسهم بشكل كبير فى زيادة المخزون من المستلزمات الوقائية، مشيرا إلى أن مستقبل مصر بعد انتهاء هذا الوباء سيكون ضمن الأفضل بين دول العالم.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق