رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فى دراسة لـ «القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية» ترصد تداعيات «كورونا»
إغلاق مراكز الدروس الخصوصية وإعانة العمالة غير المنتظمة أهم إجراءات الحكومة

كتب ــ محمد عبدالشافى

كشفت أحدث دراسة للمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية التى ترصد تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد على المجتمع المصرى عن أن 75.8% يرون أن إغلاق مراكز الدروس الخصوصية سيسهم فى القضاء على هذه الظاهرة مستقبلًا خاصة مع توفير بدائل مثل القنوات التعليمية والمواقع الإلكترونية التابعة لوزارة التربية والتعليم التى توفر المادة العلمية لجميع المراحل، بينما قالت النسبة الباقية 27.9% إن الظاهرة مستمرة نظرًا لارتباطها بثقافة الأسر نفسها.

وجاء فى الدراسة - التى عكف عليها الباحثون فى قسم بحوث وقياسات الرأى العام بالمركز: الدكتورة هبة جمال الدين والدكتور حسن سلامة والدكتورة حنان أبو سكين بإشراف الدكتورة سعاد عبدالرحيم مديرة المركز - أن 50.1% كان مستوى رضاهم مرتفعًا عن مجمل الإجراءات التى اتخذتها الحكومة للحد من انتشار الفيروس .

وأوضحت  الدراسة - التى أجريت على عينة من 140 من الجمهور الخاص (أطباء - أكاديميين - اعلاميين - خبراء اقتصاديين - المجتمع مدنى - أحزابا سياسية أعضاء البرنامج الرئاسى) أن إغلاق المراكز التعليمية جاء فى مقدمة القرارات التى يرضى عنها المستجيبون .

وأوضحت مديرة المركز أن 49.3%  أكدوا أن أهم قرار كان تقديم مبالغ مالية  قيمتها 500 جنيه إعانة لمدة ثلاثة أشهر للعمالة غير المنتظمة وهى الاستجابة التى تعكس أهمية الدور الاجتماعى للدولة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق