رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

شوقى يعلن تفاصيل تشغيل المنصة الإلكترونية

كتبت ــ نيفين شحاتة

أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، تفاصيل تشغيل المنصة الالكترونية والتى تضم الفصول الافتراضية للتواصل بين الطلاب والمدارس الحكومية وفى رسالة مصورة أمس، طرح الإجراءات والحلول التى قدمتها الوزارة لأبنائنا الطلاب فى مختلف المراحل التعليمية، منذ بداية تعليق الدراسة (15 مارس 2020) بسبب فيروس كورونا، وذلك حفاظًا على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب والاهتمام بضرورة استمرار التعلم عن بعد.

وأضاف شوقى، أن الوزارة قررت أيضًا قصر المناهج على ما تم تدريسه حتى تاريخ تعليق الدراسة (15 مارس 2020) لجميع المراحل التعليمية (عام/فني).

وأعلن وزير التربية والتعليم عن أنه سيتم نشر المشروعات البحثية، اليوم، الخاصة بطلاب الدمج وطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى (منازل) وأبنائنا طلاب المصريين فى الخارج، وذلك على الموقع الإلكترونى الخاص بوزارة التربية والتعليم.

وقال الدكتور طارق شوقى، إن الوزارة قدمت المكتبة الرقمية (https://study.ekb.eg) التى تضم العديد من المراجع والمصادر التعليمية الرقمية المختلفة لمساعدة أبنائنا الطلاب على التعلم،

وقدم الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، شرحًا تفصيليًا لمنصة التواصل التعليمية (https://edmodo.org)، والتى تعد منصة تعليمية مجانية تقوم بمساعدة المعلمين على التواصل بأمان مع طلابهم وتدعم التعاون داخل فصل دراسى افتراضى عبر الإنترنت تحت إشراف ولى الأمر، وذلك بحضور مدرس وطالبتين.

وتابع: «إن منصة Edmodo وجميع الإجراءات التى أعلنت عنها الوزارة جزء أساسى من منظومة التعليم الجديدة، والتى سنعمل على تطويرها خلال السنوات المقبلة،. وكشف وزير التربية والتعليم عن أن الوزارة تعاونت مع شركة مايكروسوفت لتوفير برامج office لما يقرب من 20 مليون طالب دون مقابل مادى على منصة Edmodo، وذلك لدعم المنظومة التعليمية الجديدة. وأعلن الدكتور طارق شوقى، أنه حتى الآن قد سجل ما يقرب من 981 ألفًا و716 معلمًا على المنصة، فضلاً عن تسجيل 5 ملايين و438 ألفًا و351 طالبا/ طالبة على المنصة، وتم إنشاء ما يقرب من مليون و358 ألفًا و750 فصلا افتراضيا، وتفاعل أكثر من 417 ألفًا و788 ولى أمر على المنصة مع أبنائهم،.

من ناحية اخرى ادى طلاب الصف الاول الثانوى العام، امتحان مادة الرياضيات على التابلت من المنازل دون مشكلات تقنية أو فنية، حيث دخل الطلاب على منصة التعليم دون سقوط للسيستم على غرار ما حدث فى الأيام الماضية، حيث نجحت الوزارة فى دخول 600 ألف طالب على سيستم ومنصة الامتحان الإلكترونى دون مشكلات فى ظل توقف الدراسة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق