رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الخولى: 250٪ نموا فى أرباح «saib» فى نهاية مارس

قال طارق الخولي، رئيس مجلس إدارة بنك الشركة المصرفية العربية الدولية «saib»، أن الوضع النقدى لمصر مستقر على المستوى المحلى والدولى فى ظل الأوضاع والتداعيات الاقتصادية التى تسبب فيها انتشار فيروس كورونا المستجد على مستوى العالم.

وأضاف أن الاحتياطى النقدى لمصر آمنا ويكفى لتغطية الاحتياجات الرئيسية للدولة المصرية لفترة طويلة تصل إلى 8 أشهر.

ولفت إلى أن قوة الاقتصاد المصرى تكمن فى الاستقرار المصرفى والمالى معاً، وهو مايعزز قدرته على إمتصاص الصدمات السلبية التى تحدث على مستوى العالم بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأشاد الخولى بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى بتخصيص 100 مليار جنيه لمواجهة تداعيات «كورونا». كما أشاد، بمبادرات المركزى لدعم القطاع الصناعى والتمويل العقارى والمصانع المتعثرة ودعم قطاع السياحة والتى أطلقها «المركزي» فى ديسمبر 2019، واصفًا إياها بأنها خطوات استباقية لدعم هذه القطاعات خلال هذه الفترة. وقال الخولي، إن بنك «saib» نجح فى التحول من الخسارة إلى الربحية من خلال التركيز على خطة استراتيجية واضحة، تعمل على تخفيض تكلفة الأموال التى كانت مرتفعة جداً قبل تولى الإدارة الجديدة، وذلك من خلال وجود إدارة أصول وخصوم جيدة تمتلك كوادر محترفة من الموظفين وجودة الخدمات المقدمة للعميل، وتدشين إدارة للتجزئة المصرفية وفتح مجالات جديدة بدلاً من اقتصار خدمات البنك على الشركات فقط. وأضاف أن البنك نجح فى تكوين محفظة تجزئة مصرفية خلال التسعة أشهر الماضية وصلت قيمتها إلى 3.7 مليارجنيه ، مع الحفاظ على جودة المحفظة، وتابع أن التقديرات الأولية لأرباح البنك الأولية بنهاية مارس الجارى أوضحت أنها حققت نمواً بـ250% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ولفت الخولي، إلى أن محفظة الودائع بالبنك بلغت 4.1 مليار دولار بنمو 2%.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق