رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

بلقاس تتخطى مرحلة العزل المنزلى بنجاح

المنصورة ــ إبراهيم العشماوى

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أن مدينة بلقاس تخطت مرحلة الخطر بعد خضوعها للحجر الصحي. وقال مختار إن جميع أبناء الدقهلية لديهم درجة كبيرة من الوعى تجاه مخاطر فيروس كورونا وملتزمون بإجراءات حظر التجوال، مشيرا إلى أن مدينة بلقاس أمضت 14 يوما فى الحجر المنزلى وعادت المدينة لممارسة الحياة بشكل طبيعي، مشيرا إلى أن بعض الأسر ما زالت تخضع للعزل حتى الآن فى بيوتها للاطمئنان على أهلها لعدم اصابتهم بفيروس كورونا.

وأوضح المحافظ استمرار الحملات اليومية للنظافة والتطهير فى مختلف شوارع ومدن المحافظة لرفع تراكمات القمامة والأتربة بالسيارات المكنسية الجديدة والتى تم دخولها منظومة النظافة، وهناك متابعة مستمرة لما يتم تحقيقه من انجاز حرصا على صحة وسلامة المواطنين.  

من ناحية أخري، أدى أطباء مستشفى العزل بمستشفى تمى الأمديد صلاة الجنازة على أول حالة توفيت بسبب فيروس كورونا لسيدة من دمياط تبلغ من العمر 65 عاما نقلت إلى العزل منذ ثلاثة أيام .

وأكد الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أن دور أبطال الجيش الأبيض لم ينته فقط عند علاج الحالات، ولكن واصلوا أدوارهم الإنسانية فى تجهيز وغسل وتكفين الحالة، وقاموا بأداء صلاة الجنازة عليها داخل الحجر الصحي، ونقلها بالاسعاف إلى مثواها الأخير بسيارة إسعاف مجهزة لهذا الغرض موضحا أنه تم عمل تحاليل فيروس كورونا للدفعة الأولى من مرضى مستشفى العزل بتمى الأمديد، وأظهرت التحاليل سلبية 13 حالة بعد خضوعهم للعلاج اللازم أغلبهم من دمياط ، وأكد مكى أنهم ما زالوا يخضعون للعلاج .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق