رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فى الموضوع
تهنئة لـ «الأهرام ».. ورجاء للوزيرة !

التحقيق الرائع الذى نشره الأهرام صباح أمس عن مخاوف المواطنين من العائدين من ايطاليا وفرنسا وغيرهما من الدول المصابة بفيروس كورونا ، يستحق تهنئة القائمين بإجرائه الذين انتقلوا إلى القرى التى عاد إليها هؤلاء الشباب، وتأكدوا من سلامتهم درءا للشائعات التى ترددت حول أصابتهم فنشرت الخوف والذعر بين أهالى البلاد المقيمين بها .

إن هؤلاء الشباب يستحقون كل تقدير واحترام لأنهم يشاركون فى دعم الاقتصاد القومى بجلب العملة الصعبة، وعلينا أن نمكنهم من تحقيق أحلامهم وأن نضمن لهم سبل الوقاية وأساليب العلاج الصحيحة حتى لا تضيع جهودهم بسب إهمال غير مقصود .

أما الرجاء، فنأمله من وزيرة الهجرة والعاملين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم أن تضع برنامج تتبع للوافدين من الخارج ومن بينهم الشباب، فى ظل تنسيق كامل بين الوزارة والإدارات الصحية بالمحافظات، بهدف تتبع الحالة الصحية لكل العائدين ورصد تطورها باهتمام كبير عبر برامج للمتابعة تضم اتصالات هاتفية وزيارات صحية بالمنازل حتى تمر فترة حضانة الفيروس للتأكد من سلامتهم حماية لهم وحافظا على صحة أسرهم والمترددين عليهم. كما نأمل أيضا من وزيرة الهجرة حل أزمة العالقين فى الخارج وهم الذين ذهبوا للعلاج أو الدراسة أو السياحة وطبق الحظر عليهم فلم يتمكنوا من العودة فى حين أن بعضهم ليس له مسكن أو مورد للدخل فى الدول العالقين بها، باعتبارهم الفئة التى تريد حلا عاجلا .


لمزيد من مقالات عبد العظيم الباسل

رابط دائم: