رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مشاعر متناقضة لأبطالنا بعد تأجيل طوكيو

حاتم الشربينى ــ محمد مختار أبودياب

 العريان : قرار التأجيل سيكون فى مصلحة لاعبينا

وائل رياض مدرب المنتخب الأوليمى: محبط من قرار التأجيل

جيانا فاروق : أسوأ خبر سمعته .. وننتظر ما تسفر عنه الأيام المقبلة

 

 

< درويش:توقعنا ما حدث والسلبيات أكثر من الإيجابياتبمجرد أن أصدرت اللجنة الاوليمبية الدولية بيانا رسميا، أعلنت فيه تأجيل أوليمبياد طوكيو 2020 بعدما عقد رئيس اللجنة توماس باخ اجتماعا مع رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى عبر الفيديو لمناقشة تداعيات فيروس كورونا على البطولة، وأعرب باخ وآبى عن قلقهما المشترك بشأن تفشى كورونا ، وآثاره على الحياة اليومية والتأثير الكبير الذى تعرض له الرياضيون العالميون الذين يستعدون للمشاركة، وكان لرياضيى مصر المشاركين فى الدورة رأيهم فى هذا القرار حيث رأت الاغلبية انه جاء فى الوقت المناسب .. والبعض شعر بانه سيكون له توابعه السلبية ، فماذا قال الرياضيون سواء لاعبين أو مسئولين باللجنة الأوليمبية أو رؤساء الإتحادات عن هذا القرار؟....

قال المهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأوليمبية المصرية، ورئيس اتحاد الخماسى الحديث: يجب أن ننظر لقرار تأجيل أوليمبياد طوكيو 2020 لمدة عام بطريقة إيجابية بالدرجة الأولي، فالقرار أكبر من إقامة أى منافسات أو بطولات لأن صحة الانسان وسلامته فى جميع أرجاء الارض هى الأهم فى مثل هذه الظروف الكارثية التى يعيشها العالم أجمع بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وأرى أن قرار التأجيل الذى اتخذته اللجنة الأوليمبية الدولية بالاتفاق مع الحكومة اليابانية هو قرار صائب، وتم اتخاذه بعد دراسة متقنة لجميع الظروف المصاحبة للقرار.

وأضاف شريف العريان قائلا: أرى أن قرار تأجيل الأوليمبياد سيصب فى مصلحة اللاعبين واللاعبات فى مصر، فالكثير منهم ما زال فى سن صغيرة وليس لديهم الخبرة الكافية للاحتكاك الدولي، وبلاشك أن إقامة الدورة بعد عام من الآن ستتيح الفرصة لهم من أجل اكتساب الخبرات عن طريق إقامة المعسكرات التدريبية والإشتراك فى البطولات سواء الرسمية أو الودية، وأكد وائل رياض مدرب المنتخب الاوليمبى أن قرار تأجيل اولمبياد طوكيو كان منطقيا فى ظل الظروف الحالية التى يعيشها العالم مع الشعور بالاحباط ولكن سلامة الناس هى الأهم لاننا بالفعل كنا ننتظر طوكيو بفارغ الصبر بعد النجاح الكبير الذى تحقق فى امم افريقيا بالقاهرة.

واضاف ان صمت اليابان وتأخر صدور قرار التأجيل اعطانا املا كبيرا فى امكانية ان تكون هناك مفأجاة من جانب اليابانيين ولكن استسلام اليابان بعد مناشدة الرئيس الامريكى لرئيس الوزراء بالتأجيل افقدنا الامل. واكد ان اللاعبين الذين ستتعدى اعمارهم السن الرسمية سيكونون حاضرين فى البطولة لان التاجيل جاء فى ظروف صعبة خارجة عن ارادتنا.

وقال عصام النوار رئيس اتحاد المصارعة أن تأجيل دورة الألعاب الأوليمبية التى كان مقررا إقامتها يوليو المقبل بطوكيو حتى صيف 2021 بسبب تفشى فيروس كورونا، سيدفع الاتحادات عامة والمصارعة خاصة إلى مراجعة خطط الإعداد مرة أخري، والبحث عن بدائل وخريطة أخري، كما أن اتحاد المصارعة سيقوم بتغيير الخطط القديمة وفقا لما سيعلنه الاتحاد الدولى للعبة عن خريطة البطولات المقبلة، وبناء عليه سيتم تغيير خطة الإعداد مرة أخري، مع استغلال فترة التوقف و التأجيل فى تصحيح الأخطاء السابقة، وبالتالى تحديد البطولات والمعسكرات التى سيتم المشاركة فيها خلال الأشهر المقبلة.

وقالت هايدى عادل لاعبة المنتخب الوطنى للخماسى الحديث، والتى تعتبر أول من تأهل من مصر فى جميع الألعاب لأوليمبياد طوكيو2020 بعد إحرازها ذهبية بطولة افريقيا: أرى أن قرار تأجيل أوليمبياد 2020 بسبب فيروس كورونا ليس بالقرار السهل على الجميع سواء مسئولين أو لاعبين أو أجهزة فنية واتحادات رياضية، فالجميع كان شغوفا من أجل المشاركة، وبالأخص اللاعبين المصريين.

وقالت جيانا فاروق لاعبة المنتخب الوطنى للكاراتيه: لا حول ولا قوة الا بالله، لقد تملكنى الإحباط والاستياء بعد علمى بقرار تأجيل دورة الألعاب الأوليمبية، وأستطيع أن أجزم بأن هذا الخبر هو أسوأ الأخبار التى من الممكن أن أسمعها خلال هذه الفترة العصيبة، ولا سبيل لنا كمتأهلين لأوليمبياد 2020 سوى انتظار ما ستسفر عنه الأيام المقبلة، لعله خيرا.

وقالت د. هادية حسنى لاعبة المنتخب الوطنى للريشة الطائرة: أنا مع قرار تأجيل أوليمبياد 2020، فهو قرار حكيم 100% من قبل اللجنة الأوليمبية الدولية وحكومة اليابان، فجميع الوفود التى كانت ستشارك فى الدورة أبدت تخوفها من استمرار تفشى فيروس كورونا خلال منافسات الدورة، كما يوجد بعض الرياضات المشاركة فى الأوليمبياد لم تنته حتى الآن من التصفيات الخاصة بها، ومنها الريشة الطائرة، وعن نفسى كان ينقصنى شهر ونصف من المنافسات فى بطولات أوروبية وآسيوية لكى يتم الإعلان عن تأهيل لطوكيو 2020 بجانب زميلتى بالفريق ضحى هانى التى حسمت تأهلها للأوليمبياد.

وقال إسلام حامد لاعب المنتخب الوطنى للخماسى الحديث، الذى تأهل لأوليمبياد طوكيو بالترتيب العالمي: كنت على أتم الاستعداد فى أوليمبياد 2020، ولكن سلامة وصحة اللاعبين والمدربين والوفود التى كانت ستشارك فى الدورة أهم بكثير من أى أمر آخر، وأرى قرار تأجيل الدورة بسبب فيروس كورونا سيصب فى مصلحتنا كلاعبين ومدربين من أجل الاستعداد بشكل أكبر، فقد وفر لنا اتحاد اللعبة الكثير من المعسكرات من أجل حصد ميدالية فى طوكيو، وهذا ما نتمناه كمنتخب وطنى للخماسى الحديث.

وقال رمضان درويش لاعب منتخب الجودو: كنت على يقين تام بأن أوليمبياد طوكيو 2020 سيتم تأجيلها إن عاجلا أم أجلا، لأنه القرار الصحيح فى مثل هذه الأوقات الصعبة التى يعيشها العالم بأكمله، بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد، وبلاشك أن سلبيات وخسائر قرار تأجيل الدورة لمدة عام كامل أكثر من إيجابياته ولكن السلامة الصحية للجميع تأتى على رأس أولويات اللجنة الأوليمبية الدولية وحكومة اليابان.

وقال سيف عيسى لاعب المنتخب الوطنى للتايكوندو: أرى من وجهة نظرى أن قرار تأجيل أوليمبياد طوكيو 2020 لتقام العام المقبل، كان قرارا صحيحا وفى الصميم، بالرغم من الخسائر المادية التى ستلحق بالاتحادات الرياضية التى سيشارك لاعبوها فى الأوليمبياد، أوخسائر نفسية ومعنوية سواء للاعبين أو المدربين الذين كانوا يحلمون بخوض غمار المنافسات بدورة الألعاب الاوليمبية على أرض اليابان.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق