رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مسلمو بريطانيا يضغطون على البرلمان: لا تحرقوا جثامين ضحايا كورونا

لندن - مروان سلطان

روعت صور نعوش الإيطاليين، ضحايا فيروس كورونا، التي خُزنت في إحدى الكنائس استعدادا لحرقها الجالية المسلمة في بريطانيا. وزاد الخوف بعد اقتراح الحكومة البريطانية فرض حرق جثامين كل ضحايا الفيروس، بمن فيهم المسلمون.. ووقع أكثر من 180 ألف مسلم التماسا يطالب الحكومة والبرلمان بإزالة هذا البند من «مشروع قانون فيروس كورونا الطارئ» الذي بدأ مجلس العموم مناقشته أمس.

وينص مشروع القانون، الذي يعطي الحكومة صلاحيات خاصة طارئة في التعامل مع أزمة فيروس كورونا المتفاقمة، على تعطيل العمل بقانون يمنع السلطات المحلية من حرق جثمان أي متوفى إلا بموافقة مسبقة مسجلة من المتوفى. وتضامنت منظمات اجتماعية وهيئات إسلامية، من بينها منظمة «مشاركة وتنمية المسلمين» و»التليفزيون البريطاني المسلم»، لحث أفراد الجالية المسلمة على تصعيد الضغط السياسي لمنع تمرير مشروع القانون المقترح. ونصحت المسلمين أيضا بإرسال خطاب، كتبت المنظمة نصه، إلى أعضاء مجلس العموم لاستبعاد بند حرق الجثامين من مشروع القانون.

واطلعت «الأهرام» على ردود بعض النواب على خطاب الجالية المسلمة والتي أكدت إدراكهم لحساسية الأمر لدى المسلمين. وأكد النواب أنهم وقعوا على التعديلات المقترحة التي تلبي رغبة المسلمين.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق