رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تنفيذا لقرار مجلس الوزراء..
«الداخلية» تغلق 1277 مركزا تعليمىا وتداهم المقاهى والمطاعم والمحال المخالفة

كتب ــ محمود فؤاد ــ هانى بركات

واصلت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية حملاتها على أماكن الأنشطة التعليمية على مستوى الجمهورية للتأكد من التزام القائمين عليها بقرار تعليق أنشطتها ، كذلك المقاهى والكافيتريات لمتابعة تطبيقها الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس «كورونا» ، مما أسفر عن غلق 1277 مركزا للانشطة التعليمية و اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه عدد من المقاهى المخالفة على مستوى الجمهورية،خلال 24 ساعة. ويصبح بذلك إجمالى عدد المراكز التعليمية التى تم استهدافها وغلقها على مدار خمسة أيام 8874 مركزا تعليميا.

جاء ذلك فى إطار الخطة المتكاملة ،التى اتخذتها أجهزة الدولة، لمواجهة «كورونا» التى تمثلت فى عدد من القرارات والإجراءات الاحترازية ،والتى من بينها قرار تعليق كل أعمال أماكن الأنشطة التعليمية خلال فترة إغلاق المدارس والجامعات واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية تجاه المخالفين .

فقد وجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بمواصلة الجهود الأمنية واستمرار الحملات على أماكن الأنشطة التعليمية، للتأكد من مدى التزام القائمين عليها بالقرار الصادر فى هذا الشأن.وفى الوقت نفسه ،واصلت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها على المقاهى والكافيتريات على مستوى الجمهورية للتأكد من التزام القائمين عليها بالإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس «كورونا» والتى أسفرت خلال الـ 24 ساعة الأخيرة عن غلق واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه العديد من المقاهى والكافيتريات المخالفة على مستوى الجمهورية.

وفى الجيزة : واصل رجال الأمن، بالتنسيق مع مسئولى المحافظة و المحليات ،حملاتهم بالشوارع لتنفيذ قرارات غلق المحال التجارية و المقاهى والكافيتريات حيث تم ضبط 25 محلا و مطعما مخالفا ومنع إقامة 4 أسواق شعبية تنفيذا لقرارات الدولة لمكافحة «كورونا». و تم تحرير محاضر للمخالفين .وأمر اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة باستمرار الحملات بشكل مكثف. كان مجلس مدينة العياط ،بقيادة المهندس محمود زين شنب رئيس مدينة و مركز العياط بالتعاون مع رجال الأمن، قد ضبطوا 9 مقاه ومحال مخالفة لقرار الغلق بالعياط ،وتم التحفظ على المخالفين وتحرير محاضر واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم. كما تم منع إقامة 3 أسواق شعبية و فض سوق آخر، و غلق مداخل تلك الأسواق لمنع تجمع الباعة و تردد المواطنين عليها. كما تم غلق مداخل سوق السبت بأطفيح لمنع انعقاد السوق وتجمعات المواطنين و شهدت القرى والمدن الأخرى حملات مكثفة لغلق المحال و المقاهى المخالفة تبدأ من السابعة مساءً ،وتستمر طوال فترة الحظر حيث تم تحرير محاضر لأصحاب 5 مقاه بالبدرشين و7 مطاعم و محال بالحوامدية و 5 مقاهى و محال تجارية بالمنيب و الجيزة.

و شدد اللواء محمود السبيلى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة على اتخاذ إجراءات قانونية مشددة ضد المخالفين و تحرير محاضر لهم لتعريضهم حياة المواطنين للخطر.وتواصل الأجهزة الأمنية حملاتها المكثفة لضبط كل ما يشكل مخالفة أو خروجا على القانون، حرصا على أمن وسلامة المواطنين.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق