رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

السـيدة الرئيـس

إشراف - مروى محمد إبراهيم

حتشبسوت.. نفرتيتي.. كليوباترا.. شجرة الدر ملكات من مصر، اعترف العالم بقدرتهن على قيادة أقدم حضارة في التاريخ في فترات الأزمات، وخرجن بها من عنق الزجاجة في مختلف الحقب التي عشن بها.

والحضارة المصرية ليست الوحيدة التي شهدت على حكمة ورجاحة عقل وحكم ملكاتها، فبريطانيا العظمى قادتها ملكات من أمثال الملكة فيكتوريا، التي شهد عصرها انتصارات سياسية وعسكرية بل وثقافية أيضا، والمكة إليزابيث الأولى والثانية وغيرهن من الملكات اللاتي يشهد لهن التاريخ بالحنكة والصلابة. ويمكن أن نعتبر الرئيسة الأرجنتينية إيزابيل مارتينيز دو بيرون، التي حكمت بلادها في 1974 ولمدة عامين، هي أول سيدة في العصر الحديث تشغل هذا المنصب، وإن كانت الأيسلندية فيكديس فينبوجادوتيتر هي أول سيدة رئيس منتخبة في التاريخ، بل وأطولهن حكما، حيث تعتبر رابع رئيس لأيسلندا وشغلت المنصب في 1980 وعلى مدار 16 عاما.

وحتى الآن، هي السيدة الوحيدة التي تولت منصب الرئاسة في أيسلندا، وتشغل حاليا منصب سفيرة نوايا حسنة باليونيسكو ، إلى جانب عضويتها بنادي مدريد، الذي يدعم الديمقراطية في مختلف أنحاء العالم.

المرأة هي نصف المجتمع، وتحمل على عاتقها مسئوليات جساما فهي الأم التي تنشئ الأجيال والقيادات من الرجال. وبالتالي كان لابد من رصد أهم السيدات اللاتي شغلن مقعد القيادة في مختلف أنحاء العالم، وإن كن لسن الوحيدات اللاتي يستحققن الإشادة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق