رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

منوعات رياضيه
فرصة للتصحيح!

جاء قرار الرئيس السيسى بتعليق المدارس والجامعات وتبعه قرار د. مدبولى رئيس مجلس الوزراء بتعليق التجمعات والأنشطة الرياضية بسبب فيروس كورونا فى مصلحة صحة المواطنين .. ومن ثم أصبح هناك فراغ تعليمى ورياضى واجتماعى .. وهذا الفراغ يجب أن نستفيد منه عن طريق تصحيح القرارات وترتيب الأولويات التى تم خلطها من قبل .. والأمثال كثيرة نبدؤها باتحاد الكرة حيث يمكن استغلال فترة تعليق أنشطته بإعادة دراسة القرارات التى أصدرتها لجانه فى الفترة السابقة .. والإعداد لجمعيته العمومية التى ستناقش بعض التعديلات التى ستجرى على لوائحه . وكذلك الفرصة مهيأة للجنة المسابقات لإعادة توزيع جدول مسابقاته الخ .. وما كتبته عن اتحاد الكرة يتشابه كثيرا مع بقية الاتحادات الأخرى .. كما يجب على مجالس إدارات الأندية الرياضية الكبيرة منها او الشعبية ومراكز الشباب ان تعيد خططها التى يجب تنفيذها خلال فترة التوقف عن الأنشطة بدلا من ضياع فرصة التصحيح التى لا يمكن تعويضها،، ومن ثم يندم الجميع عليها!.

علمت من د. أحمد الشيخ وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لأجهزة وزير الشباب والرياضة بأن الوزير أشرف صبحى بمجرد علمه بمشكلة بطء الأعمال الإنشائية وتوقف بعضها بمركز شباب الصف بالجيزة أصدر قراره بسرعة صرف الدعم الخاص للمركز مع تحويل الذين تسببوا فى المشكلة للتحقيق! كما علمت بأن الوزير عقد عددا من الاجتماعات مع هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية وبعض المسئولين بالاتحادات والأندية الرياضية ووكلاء الوزارة بالمديريات على مستوى المحافظات بهدف البحث عن أفكار جديدة خارج الصندوق يمكن تطبيقها خلال فترة تعليق الأنشطة الرياضية، وهذا شيء جيد ومميز يحسب للمسئول الذى يسعى ويبحث دائما عن الأفضل.

نجحت المساعى الحميدة التى أجريت بين المسئولين لفك الحظر على أموال نادى الزمالك لدى البنوك.. مبروك للزمالك .. وان شاء الله مشكلة الحجز على أموال نادى سموحة فى طريقها للحل النهائى قريبا.. شكرا لكل مسئول يسهل ولا يعرقل بعيدا عن المجاملات او اختراق اللوائح والقانون!.

مبروك لنادى الاتحاد وصوله لنهائى دورى السوبر فى كرة السلة منتظرا المباراة النهائية بين الفائز من مباراة الاهلى والجزيرة.. والتهنئة موصولة للتحكيم والمدربين الأربعة التى وصلت أنديتهم للمربع الذهبى .. اما التعليق على مباريات السلة فحدث ولا حرج هرج ومرج وخفة دم مصطنعة واسلوب ركيك وأصوات محشرجة كل هدفها الزعيق والنفير والتهليل والتكبير على كل فارغة وهايفة ولا حول ولا قوة إلا بالله.


لمزيد من مقالات عبدالقادر إبراهيم

رابط دائم: