رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

من القلب
الإبراشى يكسر القاعدة

 كثيرا ما كنت أسأل الإعلامى وائل الإبراشى عن سبب رفضه التنقل من قناة لأخرى حينما كان يعرض عليه ذلك بإغراءات مادية أكبر ومميزات أهم مما كان يحصل عليها، وكانت إجابته لى فى كل مرة أن كل الإعلاميين الذين انتقلوا من قنواتهم الأساسية لقنوات أخرى لم يحققوا نجاحًا فى المكان الجديد بل يفقدون جمهورهم وتتراجع مكانتهم... وكنت أتوافق مع هذا الرأى حتى تغيرت لدى هذه العقيدة بعد انتقال الإبراشى للتليفزيون المصرى مؤخرا على القناة الأولى ببرنامج (التاسعة) الذى ازداد معه تألقًا وصنع حالة جديدة مع المشاهدين، أساهمت فى الاقتراب والالتفات للقناة الأولى فى توقيت ظهورالبرنامج، واستطاع فى فترة قصيرة أن يجذب مختلف الفئات من الجمهور لشاشة التليفزيون المصرى ولبرنامج التاسعة بما يمتلكه وائل من كاريزما وجرأة وثقة وموضوعية فى طرح ومناقشة مختلف القضايا التى تمس المجتمع وتفرض نفسها على الساحة الإعلامية.

أيضا يحسب للإبراشى وفريق إعداده اختيار الموضوعات المهمة التى تحفز المشاهدين على متابعة البرنامج، وأذكر هنا حلقة من أقوى الحلقات التى عرضها خلال هذا الأسبوع ناقشت ما يثار من شائعات ومخاوف عن فيروس كورونا أوضحت الصورة الصحيحة مع مكالمة هاتفية للدكتور طارق شوقى وزير التعليم، فجاءت الحلقة فى غاية الأهمية وأفادت المشاهدين كثيرا.

أستطيع القول إن الإبراشى كسر القاعدة وقبل التحدى ونجح فيه واستمرت شعبيته ليكون أول إعلامى ينتقل من قناة لأخرى محتفظا بشعبيته مواصلا النجاح ببرنامج (التاسعة) على القناة الأولى.

> استكمال التطوير بالتليفزيون يعطى فرصة لانضمام الكفاءات من أبناء ماسبيرو لشاشة مبناهم العريق ببرامج تنموية وتثقيفية ذات هدف توعوي، كما يخلق نوعا من المنافسة التى تحقق الإبداع.

[email protected]
لمزيد من مقالات فـاطمــة شــعراوى

رابط دائم: