رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

كيف تتجنب عدوى «كورونا» خلال السفر؟

تجنبا لعدوى فيروس كورونا فى أثناء السفر قامت منظمة الصحة العالمية بنشر إرشادات وقائية خاصة للمسافرين جوا بهدف تجنب التقاط عدوى الفيروس . ومن المهم اتخاذ التدابير المناسبة فى ظل انشغالهم بترتيبات السفر وترتيب الحقائب لتجنب العدوى، وقد لا يخطر على البال التفاصيل الصغيرة باحتمال إصابة المسافرين بالأمراض بسبب الإرهاق الذى قد يترتب عليه ضعف نظام المناعة .

إذا كيف يمكن تجنب التعرض لهذه الفيروسات ومن أهمها حاليا فيروس كورونا خلال السفر؟ وما هى أكثر الأماكن تلوثا خلال رحلتك الجوية ؟ خاصة أن المساحة المغلقة والهواء المعاد تدويره والأعداد الكبيرة من الركاب يمكن أن تجعل الطائرات أرضا خصبة لتكاثر البكتيريا فى حال عدم اتخاذ تدابير وقائية صحيحة ..

بداية تجنب أماكن الازدحام بالمطار وبمجرد ما أن تبدأ إجراءات السفر حاول اختيار مقعد بالقرب من النافذة، إذ أن الأشخاص الذين يجلسون بالقرب من النافذة هم أقل عرضة للإصابة بالعدوى بسبب اتصالهم الأقل مع الركاب الآخرين مع استخدام «الكمامات»، وبحسب دراسة تعتبر طاولة الطعام بالطائرة من أكثر الأسطح تلوثا يليها جهاز التكييف العلوى ومقبض حزام الأمان. وفى البلاد التى بها فيروس كورونا الجديد من المهم إجراء فحص طبى عند إجراءات الخروج من المطار بهدف الكشف المبكر عن أعراض المرض.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أنه ينبغى على المسافرين المصابين بأعراض التهاب تنفسى حاد اتخاذ تدابير وقائية عند السعال أو العطس داخل المطارات والطائرات باستخدام مناديل وعدم السعال فى اتجاه الآخرين وغيره. ليس ذلك فحسب وإنما أيضا غسل اليدين مراراً وتكراراً. ومن المهم جداً حمل مناديل مضادة للجراثيم ومعقم لليدين.. وبدورك لا تنس مسح حزام الأمان ومساند الذراعين عند الجلوس، ليس ذلك فحسب وإنما حاول أيضا شرب الكثير من الماء وبالطبع يجب أن يكون المسافر على دراية كاملة بفيروس كورونا والابتعاد عن المناطق المتأثرة به مع تطبيق كل التدابير الوقائية اللازمة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق