رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

كلام جرئ
تزويغ المعلمين

استقرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على تطبيق منظومة الحضور والانصراف على المعلمين بطريقة البصمة الالكترونية على مستوى الجمهورية، حيث أصدرت قرارا وزاريا سيصل إلى المديريات التعليمية الأيام المقبلة ، وذلك لضمان وجود المعلمين فى المدارس خلال فترة عملهم، للاستفادة منهم بعد أن تلاحظ تزويغ المعلمين من أجل إعطاء الدروس الخصوصية فى المراكز.

هل صدقت عزيزى القارئ هذا الخبر ؟! فهكذا تتم صياغة الأخبار على السوشيال ميديا وكأنها بيانات رسمية من الوزارة فى حين أنها عارية تماماً من الصحة أن هدفها إثارة البلبلة وإشاعة الأكاذيب

الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قال إنه لا صحة نهائيًا لكل الأخبار التى تم نشرها خلال الأيام الماضية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتى زعمت صدور قرار رسمى بتطبيق نظام البصمة لتسجيل حضور وانصراف المعلمين فى جميع المدارس.

وقال الوزير إن هذه الأخبار غير صحيحة نهائيًا ، بل انها مجرد شائعة جديدة تضاف لكم الشائعات والأخبار المغلوطة التى تواجهها وزارة التربية والتعليم يوميًا حيث تتأكد الوزارة من كل شيء، حتى الشائعات التى تنتشر يتم التأكد من حقيقتها، موضحاً أنه ليس هناك شيء يدعو إلى القلق. ومن الأساليب الجديدة لنشر الشائعات : هناك فويس نوت على تطبيق واتس آب، وهى أصوات نفس السيدات فى واقعة الالتهاب السحائي، لبث الرعب فى نفوس أولياء الأمور من فيروس كورونا وهنا قال الوزير علينا أن نتأكد أن هناك غرضا من أجل ذلك، وأرسلنا للجهات الأمنية المسئولة لتحديد الأصوات واتخاذ اللازم.

وأرى أنه على الجميع عدم الانسياق وراء مثل هذه الأكاذيب التى يتم ترويجها على وسائل التواصل الاجتماعى وعدم تصديق إلا الكلام الرسمى الذى يعلن فى البيانات الصادرة عن الوزارة حرصًا على الصالح العام.

[email protected]
لمزيد من مقالات نيفين شحاتة

رابط دائم: