رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تصدير 200 ألف يوميا إلى الصين وأسعار خرافية بالسوق المصرى

أشرف هزاع

أكد موردون وعاملون بأسواق ومنافذ بيع المستلزمات الطبية، أن هناك حالة من الرواج خاصة لبيع الكمامات الطبية وأن حركة البيع شهدت نشاطا كبيرا في تصدير الأنواع المختلفة منها للدول التي أصيبت بالمرض وغيرها كإجراء احترازي نظرا لانتشار المرض بمعظم الدول الأوروبية والعربية.

في الوقت نفسه شهدت الأسواق المصرية كما يقول عماد حلمي تاجر مستلزمات طبية، كسادا في حركة البيع بعد اتجاه الموردين لتصدير كميات هائلة ومن أكثر الدول التي كان لها النصيب الأكبر مثل الصين، حيث أوضح مصدر بجمارك القاهرة، أن الآونة الأخيرة شهدت تصدير كميات كبيرة من الكمامات إلي الصين لتصل إلي 200 ألف قطعة يوميا، واتجه التجار وأصحاب المصانع لتحقيق أرباح طائلة ليصل سعر القطعة «الشعبي» إلي 10 جنيهات بعد أن كانت تباع بـ جنيه، وغيرها من الكمامات ذات مواصفات أفضل ويتراوح سعرها بالسوق المحلي بين 25 إلي 55 جنيها، كانت بـ15 جنيها قبل أزمة «كورونا». وذلك حسب قول الموردة م. أ التى أكدت عدم توافر الكمامات بالشكل الكافي، بالإضافة إلي توافر كميات محدودة منها يطلق عليها «الشعبي» ويتراوح سعرها بمنافذ البيع بين 4 و 10 جنيهات من أصل جنيه واحد وتحتل المركز الأول بالصيدليات، كما اتجه عدد من أصحاب المصانع والموردين بفتح سوق التصدير بعد انتشار كورونا في عدد من الدول لتحقيق أرباح مادية مرتفعة ليصل سعر الجملة للأنواع ذات المواصفات المطلوبة إلي 8 جنيهات ونصف الجنيه، وتباع بالسوق المحلية بنحو 55 جنيها.

فيما قال حمادة المنياوي تاجر مستلزمات طبية بالجيزة ، إن قصر العيني من المناطق التي ينتشر بها بيع المستلزمات، حيث أكد عدد من أصحاب تلك المنافذ أنه فور الإعلان عن انتشار الفيروس بالصين، توافد المواطنون الصينيون علي تلك المنطقة لشراء عدد كبير جدا من الكمامات وبأي سعر، ووسط هذا انهالت طلبات الشراء علي التجار وأصحاب المصانع ورغم عدم انتشار الوباء في مصر إلا أن أسعار الكمامات في تزايد مستمر.

وأضاف أحد المصدرين، أن الأسعار ترتفع كل ساعة مع تزايد الطلبات، وأنه كغيره من الموردين اتجه إلي التصدير نظرا للعائد المادي وتوقف عن توزيعها بالسوق المحلي، وكانت آخر أسعار سجلتها بورصة الكمامات 165 جنيها لـ20 قطعة و228 جنيها لـ50 قطعة و190 جنيها للشعبي المتداول بالأسواق المصرية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق