رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الانتهاء من إعداد قانون البيئة الجديد

كتبت ــ إيناس حلبى

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة الانتهاء من إعداد قانون البيئة الجديد وبدء مرحلة الحوار المجتمعى من خلال عقد الجلسات التشاورية مع جميع الشركاء من الجهات والوزارات للاستماع الى اراء الفنيين والمسئولين عن جميع الاجراءات التنفيذية ،بالاضافة الى عقد 5 جلسات مع المجتمع المدني، مشيرة الى اننا مستمرون فى عقد الجلسات التشاورية بجميع المحافظات لضمان خروج قانون قابل للتطبيق و مواجهة جميع التحديات البيئية وحماية حقوق الأجيال المقبلة.

جاء ذلك خلال كلمة الوزيرة فى الندوة التى نظمها أحد أندية الروتارى لدعم المشاركة المجتمعية فى حماية البيئة، بحضور اعضاء النادى وعدد من الاعلاميين وقيادات الوزارة . وأضافت ان البيئة لديها عمل غير اعتيادى ومعقد متمثل في تحقيق التوافق بين اصحاب المصالح المتنوعة وإيجاد حالة من التناغم بين مصالحهم والوزارة كقطاع يتشارك فيه الجميع  من خلال اصدار التشريعات والقوانين المنظمة للعمل البيئى للتصدى لجميع التحديات ووضع حوافز استثمارية  لمراعاة الأبعاد البيئية منذ التخطيط حتى التنفيذ لضمان الحفاظ على الاستدامة البيئية فى المشروعات.

على صعيد آخر، أعلنت وزيرة البيئة عن الانتهاء من أعمال المتابعة مع شركة الوجه القبلى لانتاج الكهرباء لتنفيذ منظومة رصد ذاتى مستمر لانبعاثاتها.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق