رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

كلام * الرياضة
الفوز الإفريقى..أهم

مبروك فوز الأهلى والزمالك على صن داونز الجنوب إفريقى والترجى التونسى فى ذهاب دور الثمانية للبطولة الإفريقية للاندية الأبطال، فقد نجح الزمالك فى هز شباك نادى الترجى التونسى ثلاث مرات ولكن دخل مرماه هدف..بينما فاز الأهلى بهدفين نظيفين على صن داونز.

الفوز أثلج قلوب عشاق الساحرة المستديرة فى مصر على جميع انتماءاتهم، ولكنى أتمنى ألا نفرح كثيرا بالفوز وندرك أهمية وصعوبة المباراتين القادمتين فى الإياب خاصة بالنسبة لفريق نادى الزمالك بسبب الهدف الذى منى به مرماه فى القاهرة، وإن كانت ثقتى كاملة فى لاعبى الفريقين وقدرتهما على الفوز إن شاء الله ونسيان الأحداث المؤسفة التى حدثت فى الآونة الأخيرة سواء فى دولة الإمارات الشقيقة أو فى القاهرة وعلينا جميعا ان نركز فقط فيما هو قادم.

فالفوز الإفريقى من وجهة نظرى هو الأهم بكل المقاييس من منطلق أن الجميع يعلم جيداً أن الاهلى هو الأقرب للفوز بالدورى سواء حصل على النقاط الثلاث فى لقاء الزمالك أو لم يحصل عليها وأعتقد أن الزمالك يعلم جيداً هذه الحقيقة، وعلى ما سبق فإن تركيز الفريقين على الفوز فى أفريقيا هو الأهم.

النقطة الإيجابية التى توقفت أمامها ولفتت أنظار الجميع هى سلوك جماهير الناديين فقد كان مثاليا ويدعو للفخر، وأتطلع أن يستمر هذا السلوك فى جميع البطولات الأفريقية من منطلق أن وجود الجماهير وحماسهم هو العنصر الإيجابى الذى يدفع اللاعبين لبذل المزيد من الجهد.

ـ فى هدوء ودون ضجيج يتألق أبطالنا وبطلاتنا فى البطولات المؤهلة لدورة طوكيو الأوليمبية 2020.. فقد تأهل عدد كبير من النجوم فى اللعبات المختلفة وخاصة اللعبات الفردية لدورة طوكيو وهم بلا شك سيكونون أمل مصر فى إحراز الميداليات الأوليمبية التى تضاف إلى رصيد مصر من الميداليات والتى أحرزها أبطالنا، وكما تقول الإحصائيات أن معظمهم من أبناء الإسكندرية الذين أحرزوا 80% من عدد الميداليات التى فازت بها مصر على مر التاريخ المصرى فى الأوليمبياد منذ أول مشاركة لنا عام1912 فى دورة ستكهولم عندما كانت بعثة مصر كلها ممثلة فى بطل السلاح أحمد حسين باشا..وأتمنى أن يحصد ابطالنا المزيد من الميداليات فى دورة طوكيو.


لمزيد من مقالات ميرفت حسنين

رابط دائم: