رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تذكارات برلين السينمائى حكايات تروى

برلين ــ علا الشافعى

لم يعد مهرجان برلين السينمائى حدثا فنيا وثقافيا يخص السينمائيين وحدهم، بل صار واحدًا من أكبر المهرجانات الذائعة الصيت، حيث يحتفل هذا العام بدورته الـ70.

المدينة بأكملها تعيش تلك الحالة المبهجة، فقد بات «البرليناله»من أهم معالمها، بل لا نبالغ عندما نقول إنه صار يمنحها وجهًا أكثر إنسانية ورحابة، وأصبح لديه جمهوره من أهل المدينة والمدن المجاورة، والذين ينتظرونه من عام إلى آخر والوافدين من الضيوف،

وهو الأمر الذى نلمسه من الصفوف الطويلة والممتدة التى تقف عند منافذ التذاكر، وأمام شاشات العرض، وأيضا ممن يتوقفون لشراء تذكارات تحمل روائح الدورات السابقة من المهرجان، وتذكر بالبدايات، وهو ما نجده فى «gifts shop» أو منفذ الهدايا والذى أصبح جزءا أصيلا وعلامة مميزة «للبرليناله» والذى يتوافد عليه رواد المهرجان لشراء التذكارات الصغيرة، التى يسهل حملها وتعكس تاريخ المهرجان على مدى دوراته الـ70 من «تيشيرت ومج وحقائب وميداليات تحمل شكل الدب رمز المدينة والشعار المميز للمهرجان».

تقوم إدارة المهرجان كل عام بتطوير شكل تلك التذكارات، فهناك ملابس تخص الأطفال، والمراهقين وأشياء تناسب مختلف الأعمار . لأن الأمر ببساطة يعنى أنه إذا عدت من المهرجان حاملًا تذكارا صغيرا، فهناك قصة ما ستروى عن هذا الحدث، ومن الممكن أن تتوارثها الأجيال.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق