رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مسابقة تعيين الـ120 ألف معلم مستمرة والتطوع للتدريس لا يتعارض معها

كتبت ــ نيڤين شحاتة

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه لا نية لإلغاء مسابقة التعاقد مع المعلمين المؤقتين، وأن التطوع للتدريس لا يتعارض نهائياً مع استمرار المسابقة، وسيبدأ التعاقد مع المعلمين المؤقتين طبقاً للشروط المعلنة من خلال البوابة الإلكترونية، وتم تخصيص الاعتمادات المالية اللازمة لذلك.

وقالت إن الآليات التى تتخذها الوزارة سواء فى التطوع أو الخدمة العامة أو بالحصة لسد العجز لا تتعارض نهائياً مع مسابقة الـ120 ألف معلم، حيث إن الوزارة فى حاجة إليهم وستتعاقد معهم على مراحل .

وأعلنت الوزارة أنه تم فتح باب التطوع لحاملي المؤهلات العليا التربوية للعمل بمهنة التدريس، وذلك وفقًا لضوابط خاصة، حيث يتم إعداد حصر بالتخصصات التي بها عجز على مستوى الإدارات، لإجراء مقابلة للمتقدمين من خلال لجنة على مستوى الإدارة التعليمية في كل تخصص، وسيتم تسكين الراغب في العمل التطوعي بالإدارة التي يرغب العمل بها، مع مراعاة عدم التسكين في المدارس التي بها ذويهم من الدرجتين الأولى والثانية. من ناحية أخري ، شاركت الدكتورة يوهانسن عيد رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد فى المؤتمر السنوى لمجلس اعتماد التعليم الأمريكي CHEA بالعاصمة الأمريكية واشنطن لتمثيل مصر وعرض تجربتها فى مجال جودة التعليم، وأشاد المجلس الأمريكى بالانجازات التى حققتها الهيئة فى مجال جودة التعليم بمصر .

وأوضح الدكتور بيتر جوردن رئيس المجلس خلال المؤتمر أن زيارة المجلس للهيئة فى أكتوبر 2018 تعد من أهم الزيارات فى هذه الفترة وأن الهيئة تعد من أفضل الهيئات التى تم زيارتها العام الماضى على مستوى العالم.

وعرضت يوهانسن مجهودات الهيئة فى اعتماد مؤسسات التعليم العالى والتوجه الى الاعتماد البرامجى والذى أصبح مطلبا عالميا للاعتراف الدولى بالخريجين وركزت على رقمنة عملية الاعتماد التى قامت بها الهيئة وبدأت تنفيذها فى السنتين الأخيرتين.

وأوضحت أن من أهم أسباب لجوء الهيئة الى رقمنة عمليات الاعتماد، هو مواكبة توجه الدولة والارادة السياسية التى تتبنى الرقمنة وسيلة للنهوض بمستوى الخدمات الحكومية التى تؤديها للمواطنين وتسهم فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، لأنها قللت من الأوراق ووفرت الوقت والمجهود بالإضافة إلى تحقيق مبادئ العدالة والشفافية فى عمليات التقييم.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق