رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

أتليتكو مدريد يفوز على ليفربول بهدف نظيف فى ذهاب دور الـ16 لدورى الأبطال

> أحمد طاهر

  • الهدف المبكر أربك حسابات كلوب.. وموقعة «أنفيلد» تحسم نتيجة التأهل 11 مارس

 

فاز فريق أتليتكو مدريد الأسياني علي ضيفه فريق ليفربول الانجليزي بهدف دون رد في مباراة الذهاب لدور الــ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا التي أقيمت أمس علي ملعب «واندا ميتروبوليتانو« بالعاصمة الأسبانية مدريد معقل فريق أتليتكو .

أحرز لاعب أتليتكو مدريد ساؤول هدف المباراة الوحيد والفوز لفريقه في الدقيقة الرابعة من بداية المباراة وهو الهدف الذي صعب من مهمة ليفربول في التعويض بعدما لجأ الفريق الأسباني لطريقة التكتل الدفاعي التي يتميز بها الفريق طوال المباراة معتمدا علي الهجمات المرتدة فقط طوال شوطي المباراة .

وينتظر الفريقان مباراة العودة التي ستقام يوم 11 مارس المقبل علي ملعب استاد أنفيلد في مدينة ليفربول لتحديد الفريق الذي سيصعد لدور الثمانية للبطولة .

فيما فاز فريق بروسيا دورتموند الألماني علي فريق باريس سان جيرمان الفرنسي 2-1 في ذهاب الدور نفسه علي ملعب دورتمكوند بألمانيا . وسجل هدفي دورتموند لاعبه هالالند (19 عاما) في الدقيقتين 69 و 77 بينما سجل لباريس سان جيرمان المهاجم البرازيلي نيمار في الدقيقة 72 من المباراة . وستقام أيضا مباراة الذهاب بين الفريقين علي ملعب سان جيرمان بفرنسا يوم 11 مارس .
هدف مبكر
بدأت أحداث المباراة بضغط هجومى من جانب أصحاب الأرض أتليتكو مدريد بهدف إحراز هدف مبكر يربك حسابات ليفربول ويمنعهم من الدخول فى المباراة وفرض أسلوب لعبه.
وبعد 4 دقائق حصل أتليتكو على ضربة ركنية تحولت داخل منطقة الجزاء لتسقط الكرة أمام ساؤول مهاجم أتليتكو أمام المرمى مباشرة لم يجد صعوبة فى إيداعها داخل الشباك معلنا تقدم أصحاب الأرض.

فى المقابل حاول ليفربول تسجيل هدف التعادل بعدما استحوذ على مجريات اللعب وتمكن من فرض أسلوب لعبه وبناء الهجمات من عمق الملعب عن طريق الثلاثى الخطير صلاح ومانى وفيرمينيو لمدة 15 دقيقة كاملة، لكن صلابة دفاع أتليتكو وتألق حارس مرماه أو بلال حال دون تسجيل ليفربول هدف التعادل.

وكاد أتليتكو مدريد يحرز هدف التعزيز فى الدقيقة 20 عندما باغت دفاع ليفربول عن طريق كرة عرضية من كوكى لاعب الوسط لكنها مرت من أمام كوريا المهاجم قبل أن يبعدها جوميز مدافع ليفربول عن منطقة الجزاء قبل أن تصل إلى موراتا مهاجم أتليتكو المتمركز.
وضغط أتليتكو بقوة فى محاولة لتسجيل هدف التعزيز مرة أخرى عندما راوغ موراتا مهاجم أتليتكو مدافع ليفربول فابيانو داخل منطقة الجزاء ليكون فى مواجهة مباشرة مع أليسون حارس مرمى ليفربول من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء ليصوب موراتا كرة أرضية قوية نجح أليسون فى إبعادها بقدمه عن المرمى وذلك فى الدقيقة 26.

وفى الدقيقة 36 كاد محمد صلاح يحرز هدف التعادل لفريقه بعدما تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء بعد محاولات من دفاع أتليتكو لإبعاد الكرة ليصوب كرة مباشرة نحو المرمى، لكنها ارتطمت فى رأس فيليب مدافع أتليتكو وتحولت إلى ضربة ركنية.
شوط بلا فاعلية

قبل بداية الشوط الثاني، أجري الفريقان تبديلين مبكرا بعدما أشرك يورجن كلوب المدير الفني لليفربول بالمهاجم أوريجي بدلا من السنغالي ساديو ماني بينما دفع الأرجنتيني سميوني المدير الفني لفريق أتليتكو مدريد لاعب الوسط لورينتي بدلا من ليمار .

وبدأت أحداث الشوط سجالا بين الفريقين في محاولة لكل منهما للوصول لمرمي الفريق الآخر . وبعد مرور 7 دقائق من بداية الشوط لاحت لمحمد صلاح فرصة جديدة لتعديل النتيجة عندما تلقي كرة عرضية من جوميز النشيط داخل منطقة الجزاء ارتقي لها صلاح وسددها رأسية مخادعة مرت بجوار القائم الأيسر لأوبلاك حارس أتليتكو.

عاد ليفربول إلي الضغط مرة أخري تارة بالاختراق من عمق ملعب أتليتكو عن طريق هيندرسون وأوريجي وصلاح و أخري من خلال الكرات العرضية داخل منطقة جزاء الفريق المنافس يهدف خلخلة دفاع أتليتكو ولكن التمركز الجيد لدفاع الفريق الأسباني حال دون اصابة مرماه بهدف يعدل النتيجة .

وفي الدقيقة (72) دفع كلوب بتشامبيرلين بدلا من محمد صلاح أملا في حدوث تغيير في طريقة لعب ليفربول فيما أجري أتليتكو تغييرا آخر بمشاركة فيتولوبدلا من موراتا لتعزيز الجانب الهجومي للفريق الأسباني .

وفي الدقيقة 76 يسقط هندرسون لاعب وسط ليفربول علي الأرض للاصابة وتتوقف المباراة لمدة دقيقتين يخرج بعدها هيندرسون ويحل محله ميلنر قائد الفريق فيما دفع مدرب أتليتكو بالمهاجم ديجو كوستا بدلا من أنخيل كوريرا قبلها بدقيقة واحدة.

اعتمد أتليتكو علي الهجمات المرتدة للوصول لمرمي ليفربول مستغلا تكتل دفاعه أمام الضغط الهجومي المستمر وسدد توماس كرة قوية مباغتة مرت بجوار القائم لمرمي أليسون حارس ليفربول .

ومرت الدقائق سريعة نحو نهاية المباراة بعدما أعطي الحكم 4 دقائق وقتا بدلا من الضائع لكن لم يتغير الحال لتنتهي المباراة بفوز أتنليتكو بهدف نظيف .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق