رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

إطلاق مبادرة تشجيع المنتج المحلى بمشاركة 20 ألف شركة

كتب ــ عبده الدقيشى

تقرر إطلاق مبادرة تحفيز الشراء وتشجيع المنتج المحلي رسميا اعتبارا من أول مارس المقبل وسوف يحصل حاملو البطاقات التموينية علي نسبة خصم ـ خلال المبادرة التي تستمر 3 أشهر قدرها 10% بخلاف نسب الخصم التي أعلنت عنها المصانع والشركات و تتراوح بين 25 و50%.

وبلغ عدد الشركات والمصانع المشاركة حتي الآن في المبادرة أكثر من 20 ألف شركة سجلت بياناتها علي الموقع الالكتروني الخاص بالمشاركين في المبادرة من التابعين لاتحادي الصناعات والغرف التجارية، وستقام معارض بجميع المحافظات لعرض المنتجات علي المستهلكين.

وكشف محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات عن ان الغرف المستهدفة بالمبادرة هي الغرف التي تعتمد علي السلع المعمرة والأدوات الصحية بهدف إحداث رواج في السوق وهي غرف الصناعات الهندسية والملابس الجاهزة ومواد البناء والجلود والحرف اليدوية والصناعات الكيماوية. وأشار إلي أن كل الغرف عقدت عدة اجتماعات للتعريف بالمبادرة والتحضير لها، ولاقت المبادرة استحسانا كبيرا من أصحاب المصانع والشركات، وأعلنوا عن أن لديهم إمكانات للعمل 6 أشهر قابلة للتجديد خاصة ان الشركات سوف تحصل علي أموالها نقدا بالتعاون مع العديد من البنوك لمن يرغب في الشراء بالتقسيط، منوها بأن عدد الشركات التابعة للصناعات الهندسية فقط بلغ 340 شركة.

وأوضح المهندس حسن مبروك رئيس شعبة الأجهزة المنزلية ان اتحاد الصناعات تولي جمع بيانات الشركات والمصانع الراغبة بالمشاركة وأسماء البنوك التي تتعامل معها، وطلب من كل شركة إمداده بقرص مدمجة عليه المواصفات الفنية وشكل المنتج لعرضه علي المواقع الالكترونية التي ستتولي المبادرة وتحديد نسب الخصم التي ستقدمها.

وقال: إن الشركات قدمت أسعار المصنع وأسعار الجملة وأعلنت عليها نسب الخصم وبالتالي فالتخفيضات حقيقية لان صاحب المصنع سوف يحصل علي أمواله نقدا وليس بالأجل فهو سيستفيد من دورة رأس المال وتحريك الراكد لديه.

ونوهت زينب عبد الله المشرفة علي المبادرة بمركز تطوير الخدمات باتحاد الصناعات بأن مدة المبادرة 3 أشهر وسوف تقام معارض كبيرة في بجميع المحافظات لعرض المنتجات أمام المستهلكين، موضحة ان الشركات بادرت بتقديم نسب خصم تتراوح بين 25 و50% من سعر المنتج وهذه الخصومات لتشجيع شراء السلع المعمرة وتشجيعا لمن ليست لديهم بطاقات تموينية علي الشراء.. وأوضحت ان نسبة الخصم علي البطاقة التموينية وقدرها 10% ستكون علي قيمة فاتورة الشراء بحد اقصي قيمة المبلغ المنصرفة به سلع تموينية خلال الثلاثة اشهر بخلاف نسبة الخصم التي تقررها الشركات والمصانع المشاركة في المبادرة. وتصدرت قطاعات الملابس الجاهزة والأجهزة المنزلية والكهربائية والمصنوعات الجلدية ومستلزمات مواد البناء قائمة أكثر القطاعات المشاركة في المبادرة.

وأكدت انه سوف يتم عرض المنتجات المشاركة من خلال الموقع الالكتروني شاملة كود كل منتج مشارك وصورته بشكل واضح ووصفه وسعر البيع النهائي للمستهلك شاملا هامش ربح المصنع ونسبة التاجر والسعر قبل وبعد الخصم وغيرها من البيانات الموضحة علي الموقع الإلكتروني للمبادرة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق