رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

دعوة إلى التأمل فى «العزلة2»

حنان النادى

حين تعرف الفرشاة طريقها ويحدد اللون مكانه، وتحمل اللوحة مغزى وهدفا.. فالمؤكد أن وراء كل ذلك فنانا له رؤية تؤهله لإجادة العمل الفنى وامتلاك أسلوب فنى خاص نتعرف على الفنان من خلاله، والفنان اشرف زمزمى هو فنان من هؤلاء الذين صنعوا لأنفسهم بصمة فى الفن المصرى المعاصر، وقد أقام عدد من المعارض الخاصة به ويفتتح أحدثها مساء غٍد بجاليرى سفر خان بالزمالك بعنوان «العزلة 2» ويستمر لمدة شهر.

اشرف زمزمى فنان انتهج لنفسه أسلوبًا يجمع فيه بين التجريدية والتعبيرية، ويحاول من خلال معرضه تفسير شكل الإنسان واكتشاف العلاقة بينه وبين المخلوقات الأخرى، استخدم الفنان فى لوحاته عناصر وأشكال مختلفة من حيوانات ونباتات وطيور وكذلك أشكال هندسية ورموز مختلفة مستوحاة من عناصر الفنون المصرية القديمة على مر العصور، تحمل جميعها دلالات معينة وتعبر عن فلسفة الفنان الخاصة، جاءت التكوينات مترابطة، ووظفت العناصر بشكل جيد سواء فى التكرار او التوزيع داخل اللوحات، فالأعمال تخاطب العقل وتدعو إلى التفكير والتأمل وتعزل المتلقى عن العالم الخارجى، وتدخله إلى عالم الفنان حيث العفوية والفطرة فى طرح الأفكار، والعمق فى تشكيل الموضوعات، استخدم الفنان مجموعة لونية قوية متوافقة توحى بالبهجة والتفاؤل، معرض «عزلة 2» هو النسخة الثانية من معرض «العزلة» الذى أقامه الفنان العام الماضى ولقى نجاحا كبيرا.

اشرف زمزمى تخرج فى كلية الفنون الجميلة بالمنيا عام 1990قسم تصوير، كما حصل على دبلومة فى فن النحت وفى تذوق فنون البيئة، شارك فى العديد من المعارض المحلية والدولية كما أقام عددا من المعارض الخاصة. وحصل على العديد من شهادات التقدير.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق