رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مدبولى خلال اجتماعه بأعضائها: منظومة الشكاوى الموحدة خلقت ترابطا بين الحكومة والشعب

كتب ــ شريف أحمد شفيق

أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، أن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، أصبحت معروفة على مستوى الدولة، وأصبح لدى المواطن انطباع جيد عنها، إذ يمكن له إيصال صوته مع سرعة الاستجابة لشكواه من قبل القائمين على المنظومة، وأن ذلك غير المفهوم السائد لدى المواطنين من أن الحكومة تعمل فى واد والمواطن فى واد آخر.

وأشار إلى أن آلية عمل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة خلقت ترابطاً بين الحكومة والمواطن، مشددا فى هذا الصدد على ضرورة أن يكون العمل بها على أعلى مستوى من حيث سرعة الاستجابة والوصول إلى كل المسئولين فى الدولة مهما كانت مواقعهم، كما أنها تختصر إجراءات بيروقراطية كثيرة، كانت تستغرق شهورا. من جانبه، أعرب الدكتور طارق الرفاعي، مدير المنظومة عن بالغ شكره للدعم الذى تقدمه القيادة السياسية ومجلس الوزراء لتحقيق النجاح. وأضاف أن المنظومة استقبلت منذ يونيو الماضى 993 ألف شكوى منذ قرار إنشائها، حيث تم التعامل معها بالدراسة والفحص.

واشار أسامة الجوهرى مساعد رئيس الوزراء والقائم بأعمال رئيس مركز المعلومات، إلى أن المنظومة، أصبحت إحدى الوسائل المهمة التى تربط المواطن بمجلس الوزراء، مضيفا أن نسبة الشكاوى الواردة للمنظومة زادت فى الفترة الأخيرة، وهو ما يعكس فعاليتها، خاصة من خلال استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة فى سرعة الاستجابة لهذه الشكاوي.  وعقب رئيس الوزراء خلال اجتماعه مع أعضاء المنظومة قائلا:مطلوب منكم أن تكونوا الأحرص على استمرار النجاح، لأنكم شهدتم التغيير الحقيقى الذى أحدثته المنظومة فى خدمة المواطنين، لافتاً إلى أنه لا يوجد فى الدنيا ما يساوى إنقاذ طفل مريض، ومساعدته للعلاج، مؤكدا متابعة جميع التقارير التى تصدر عن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة.

وأشار مدبولى إلى أن أهم ما يميز المنظومة هو سهولة إيصال الشكوى عبر الوسائط التكنولوجية، قائلا: أحيانا ترد إلى شخصيا شكاوى أقوم بتحويلها على الفور إلى المسئولين وأثار الدكتور مدبولى خلال اللقاء مسألة الشكوى التى ترد للإبلاغ عن وجود بالوعات الصرف الصحى أو أسلاك الكهرباء غير المؤمنة، مشيراً إلى أن هذه المسألة فى غاية الأهمية

كما عقد رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً أمس، مع الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروع رقمنة منظومة التأمين الصحى الشامل. وخلال الاجتماع، استعرض وزير الاتصالات موقف محاور تنفيذ المشروع، والتى تتضمن البنية التكنولوجية، وما يتعلق بالربط بين جميع المنشآت الحكومية التابعة للمنظومة فى محافظات المرحلة الأولى التجريبية بشبكة الألياف الضوئية فائقة السرعة، مع مراكز البيانات.

رئيس الوزراء يؤكد تعزيز التعاون مع البنك الأوروبى

آلان بيلو يصف ما حققته مصر فى الاقتصاد بـ «النجاح العظيم»  

أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، أهمية التعاون القائم بين مصر والبنك الأوروبي، مشيرا إلى مواصلة تعزيز التعاون فى الفترة القادمة فى مشروعات تحلية مياه البحر، خاصة فى ظل ما تعانيه مصر من شح فى مصادر المياه. 

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولى مع آلان بيلو نائب رئيس البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، بحضور الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي. وشدد رئيس الوزراء على أهمية التعاون مع البنك فى مشروعات الصرف الصحي، مرحبا بفكرة التركيز على مناطق جغرافية معينة للانتهاء منها فى فترة وجيزة، ثم الانتقال إلى مناطق جغرافية أخري، لا سيما أن ملف توصيل خدمات الصرف الصحى للمناطق الأكثر احتياجا يمثل أولوية ضمن توجيهات الرئيس السيسى للحكومة. و قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، إن نائب رئيس البنك الأوروبى استهل اللقاء بالإعراب عن احترامه وإعجابه بالأداء الاقتصادى الذى حققته مصر على مستوى مؤشرات الاقتصاد الكلي، والاستقرار النقدى والمالي، واصفا ما تحقق بـ «النجاح العظيم»، مؤكدا ثقته فى أن الحكومة المصرية سوف تعمل من أجل الحفاظ على ما تحقق، من خلال تعزيز البيئة الاستثمارية، والاستمرار فى خطوات الإصلاح الهيكلي. 

ومن جانبه، أشار آلان بيلو، إلى أن مصر لا تزال تحتل المركز الأول كأكبر دولة لعمليات البنك، بمحفظة استثمارات تصل إلى 1.3 مليار دولار، منها تمويل مشروعات بالقطاع الخاص، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة. 

كما أشاد بعلاقات العمل والتعاون بين البنك والوزيرة رانيا المشاط، التى تحققت على مدار الفترة الماضية، مما سيكون له أثر إيجابى على التعاون المستقبلى بين مصر والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار.  

 

إعادة تشكيل صندوق رعاية الطفولة والأمومة

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بإعادة تشكيل مجلس إدارة «صندوق رعاية الطفولة والأمومة» بالمجلس القومى للطفولة والأمومة.

كما أصدر الدكتور مصطفى مدبولى قرارا آخر بشأن ضم أعضاء جدد لمجلس إدارة الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية.

 

 

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق