رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

صندوق الأفكار
صغار على «اليُتم»..!

دمعت عيناى, أمس, فى احتفالات عيد الشرطة, حينما شاهدت الفتاة الشابة, التى فقدت زوجها, ووالدها, فى آن واحد, والأم التى فقدت زوجها, وزوج ابنتها, وكانت تبكى بحُرقة, لكن بكاءها لم يمنعها من تقديم ابنها إلى كلية الشرطة, ليكمل مسيرة الوالد العظيم.

قصة عظيمة, لأسرة مصرية رائعة, نجح رب الأسرة العميد وائل طاحون, مفتش المباحث بالأمن العام, فى تنشئتها على حب الوطن, والتضحية بكل غالٍ ونفيس من أجله, حتى لو كانت التضحية بالنفس.

على درب العميد وائل طاحون, سار زوج ابنته, الرائد ماجد عبدالرازق, معاون مباحث قسم النزهة, وضحى بنفسه, من أجل وطنه مصر, دون أن يتردد.

أما المفاجأة, فكانت فى الأم العظيمة, التى استطاعت أن تتجاوز محنتها, وتساند ابنها الطالب عاطف وائل طاحون, ليتقدم إلى كلية الشرطة, ويصبح ضمن طلابها, على الرغم من أنه يعلم حجم المخاطر والتحديات.

ظهر الطالب «عاطف» على مسرح احتفال عيد الشرطة, وسط مشاعر جياشة, من كل الحاضرين, واستأذن الرئيس عبدالفتاح السيسى فى أن يُحيَى والدته, وشقيقته, وتقدم إليهما, وعلى الفور تحرك السيد الرئيس من مكانه, وشد على يد تلك الأم العظيمة, وابنتها, وسط تصفيق حاد, ووقوف كل الحاضرين.

لقطة مؤثرة, ومعبرة, عن حال أبناء مصر الأوفياء, من الشرطة والقوات المسلحة, الذين عاهدوا الله, والشعب, على النصر أو الشهادة, ونجحوا, خلال الفترة الماضية, بفضل الله, وتكاتف الشعب مع جيشه وشرطته, فى استعادة الأمن والأمان للشعب المصرى.

لفت انتباهى, أيضا, خلال تكريم الرئيس أسر الشهداء, أن معظم أبنائهم من الأطفال الصغار, الذين تتراوح أعمارهم بين عامين وخمسة أعوام, على أقصى تقدير, وحرمهم الإرهابيون, والقتلة, والسفاحون, من كلمة «بابا» مبكرا.

رحم الله شهداء الشرطة والجيش, وحفظ هؤلاء الصغار, من كل مكروه وسوء.

[email protected]
لمزيد من مقالات عبدالمحسن سلامة

رابط دائم: