رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

غرفة عمليات بمعرض الكتاب وعروض فنية إفريقية

كتبت ــ مروة توفيق ــ هبة على حافظ ــ مريم فارس

قررت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، تشكيل غرفة عمليات برئاستها فى مقر معرض القاهرة الدولى للكتاب، حيث تقام دورته 51 فى الفترة من 22 يناير حتى 4 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، وذلك لمتابعة سير العمل طوال ايام الفعاليات الثقافية والفنية والتواصل مع الجمهور وتذليل كل العقبات التى قد تواجه الزوار او العارضين. 

واكدت عبد الدايم، أن تشكيل غرفة العمليات يأتى ضمن عملية التطوير التى يشهدها معرض الكتاب، خاصة بعد النجاح الذى تحقق خلال دورة اليوبيل الذهبى العام الماضى ، كما يهدف إلى الحفاظ على المستوى الذى يليق بمكانة مصر الحضارية أمام العالم، والسعى إلى رصد وتحليل آراء الجماهير للاستفادة منها .

وفى سياق متصل تشارك الجمعية الإفريقية بالقاهرة برئاسة السفير محمد نصر الدين، في المعرض تحت شعار «إفريقيا ثقافة التنوع»، وذلك بفرق فنون شعبية من جنوب السودان وتنزانيا وإريتريا والصومال، بالإضافة إلي نيجيريا .

كما ستشارك الجمعية بمعرض «إفريقيا في عيون الفنان»، ويتضمن لوحات فن تشكيلي، من إبداع الفنانين المصريين الذين سبق لهم زيارة إفريقيا وتأثروا بفنونها.  وتشارك جامعة القاهرة، برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، فى فعاليات المعرض بجناح خاص، وبأكثر من 1000 عنوان من الكتب الثقافية والمراجع العلمية والمعاجم التى تمثل إصدارات عدد من كليات الجامعة ومعاهدها ومراكزها. وبمجموعة من الكتب المترجمة وبمجموعة من المجلات العلمية للكليات والأقسام العلمية والمراكز البحثية، بالإضافة إلى المجلة الدولية للجامعة فى الإنسانيات والعلوم الاجتماعية التطبيقية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق