رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

بوتين يعرض حزمة إصلاحات دستورية على البرلمان

> بيروت ــ وكالات الأنباء:

بينما توقعت مصادر لبنانية أن يتم الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة خلال الساعات القليلة المقبلة، واصل رئيس الحكومة المكلف حسان دياب اتصالاته المكثفة لوضع اللمسات الأخيرة على الحكومة المرتقبة.

يأتى ذلك فى وقت، عقد الرئيس اللبنانى ميشال عون أمس اجتماعا أمنيا فى قصر بعبدا مع كبار مسئولى الأمن ناقشوا خلاله التطورات الأمنية والإجراءات الواجب اتخاذها للمحافظة على الاستقرار والهدوء فى البلاد والمواجهات غير المسبوقة التى جرت خلال عطلة نهاية الأسبوع بين عناصر الأمن ومتظاهرين فى العاصمة، وأسفرت عن إصابة أكثر من 500 شخص بجروح. وحضر الاجتماع وزير الدفاع إلياس بو صعب، ووزيرة الداخلية ريا الحسن، بالإضافة إلى قادة الأجهزة الأمنية.

ومن جانبه ،قال سعد الحريرى رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية ان حكومتنا استقالت فى سبيل الانتقال إلى حكومة جديدة تتعامل مع المتغيرات الشعبية، لكن التعطيل مستمر منذ 90 يوما فيما البلاد تتحرك نحو المجهول، وانتشرت تعزيزات من قوات الجيش وشرطة مكافحة الشغب وسط العاصمة بيروت، حيث تجمع المتظاهرون عند مدخل جادة مؤدية إلى مقر البرلمان قرب ساحة الشهداء.

وكانت بيروت قد شهدت ليلة ثانية من الاحتجاجات التى وصفت بأنها الأعنف منذ بدء الحراك فى 17 أكتوبر الماضي، ولجأت قوات الأمن إلى إطلاق مدافع المياه على محتجين ما أسفر عن إصابة 145 شخصا على الأقل.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق