رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الرئيس: نقدر مساندة الكونغو الديمقراطية فى موضوعات مياه النيل

لندن ــ إسماعيل جمعة

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسى عن تقدير مصر العميق لموقف جمهورية الكونغو الديمقراطية المساند لمصر فيما يتعلق بموضوعات مياه النيل.

مؤكدا أن مصر ستواصل العمل على دعم الشعب الكونغولى الشقيق سياسيا وتنمويا لضمان الحفاظ على وحدة وسلامة أراضيه، سواء فى إطار الاتحاد الإفريقى أو من خلال أطر التعاون الثنائى القائمة.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسى أمس مع «فيلكس تشيسيكيدى»، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، على هامش مشاركته فى «قمة إفريقيا ــ بريطانيا» للاستثمار بلندن.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث باسم الرئاسة، بأن الرئيس أعرب خلال اللقاء عن اعتزاز مصر بالعلاقات التاريخية التى تربطها بالكونغو الديمقراطية، مؤكدا حرص مصر على الارتقاء بمستوى التنسيق والتشاور الثنائى بين البلدين، فضلا عن الاستمرار فى تقديم جميع أوجه الدعم والمساعدات الممكنة للكونغو الديمقراطية.

من جانبه؛ أعرب الرئيس «تشيسيكيدى» عن تطلع بلاده لتطوير العلاقات الثنائية لا سيما فى إطار المجالات التنموية المختلفة، مشيدا فى هذا الصدد بالدور البارز بقيادة الرئيس السيسى خلال عام رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى فى تعزيز العمل الإفريقى المشترك والمساهمة فى تحقيق التنمية الاجتماعية والنمو الاقتصادى لدول القارة وطرح الشواغل الإفريقية ومبادرات التعامل معها على كافة المحافل الدولية، مما اكسب قضايا القارة قوة دفع واهتماما دوليا لافتا.

وعلى الصعيد الثنائى، أشاد الرئيس الكونغولى بالدعم المصرى غير المحدود للحفاظ على السلام والاستقرار فى الكونغو الديمقراطية بعيدا عن أى دوافع شخصية، والمساندة الدبلوماسية الحثيثة لها فى جميع المحافل الإقليمية والدولية، مستعرضا فى هذا الصدد التطورات الخاصة بالمسار السياسى فى البلاد.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق