رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

ارتفاع حصيلة هجوم مأرب إلى 83 قتيلا.. وهادى يطالب الجيش بالاستعداد

عدن ـــ صنعاء ـــ وكالات الأنباء

  • عدوان الحوثيين بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة استهدف مسجدا بمعسكر الميل

 

 

أكد مصدر عسكرى يمنى ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الذى استهدف معسكرا للجيش اليمنى فى مدينة مأرب، شرقى اليمن، إلى 83 قتيلا.

وقال المصدر، الذى طلب عدم الكشف عن اسمه، إن الهجوم الذى استهدف أمس الأول مسجدا بمعسكر الاستقبال بمنطقة الميل، تسبب أيضا فى إصابة 148.

وأشار المصدر إلى أن الهجوم نفذ عبر طائرات مسيرة، وأدى إلى تدمير المسجد وتضرر أجزاء من المعسكر الذى يضم مئات الجنود، ونقلت مصادر صحفية عن مصادر قولها، إن الهجوم نفذ بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة.

من جانبه،اتهم الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي، الحوثيين بتنفيذ الهجوم، مطالبا الجيش بأن يكون على أهبة الاستعداد.بينما لم يصدر الحوثيون أى تعليق حتى الآن.

وقال هادى فى بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) «إن الأفعال المشائنة لميليشيات الحوثيين تؤكد دون شك عدم رغبتها أو جنوحها للسلام، لأنها لا تجيد غير مشروع الموت والدمار وتمثل أداة رخيصة لأجندة إيران فى المنطقة».

فى غضون ذلك، اكدت مصادر صحفية فى العاصمة المؤقتة عدن، وصول تعزيزات عسكرية سعودية إلى معسكر التحالف العربي، فى مديرية البريقة غرب عدن.

وشهدت الأيام الماضية انسحابا لقوات الحزام الأمنى التابعة للمجلس الانتقالى الجنوبي، من محافظة أبين مع انسحاب جزئى للقوات الحكومية بموجب الخطة الزمنية التى تضمنها تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق الرياض، الذى وقعته الأطراف فى الخامس من نوفمبر العام الماضى.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق