رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مظاهرات فى أمريكا وبريطانيا للاحتجاج على ممارسات واشنطن فى الشرق الأوسط

عواصم عالمية - د.ب.أ

شهدت عدة مدن فى الولايات المتحدة وبريطانيا أمس عددا من المظاهرات الاحتجاجية، للاعتراض على اغتيال واشنطن للجنرال قاسم سليمانى قائد فليق القدس بالحرس الثورى الإيرانى، وزعزعة الاستقرار فى الشرق الأوسط.

وهتف المتظاهرون فى ميدان «تايمز سكوير» بمدينة نيويورك «لا عدالة، لا سلام ، اخرجى يا أمريكا من الشرق الأوسط» ، حاملين لافتات كتب عليها « أوقفوا قصف العراق» و « لا للحرب والعقوبات ضد إيران».

وشهدت شيكاغو أحداثا مشابهة حيث تجمع مئات المتظاهرين حول برج ترامب للتنديد بالغارة الأمريكية ضد سليمانى. كما خرجت مظاهرات غاضبة بالمئات فى فلادلفيا للسبب ذاته. وانضمت الممثلة والناشطة الأمريكية جين فوندا إلى مسيرة خارج البيت الأبيض بواشنطن.

وقال تحالف «إيه.إن.إس.دبليو.إى.أر» المعارض للحرب، ومقره الولايات المتحدة، إنه «يجب التحرك الآن لوقف الحرب، وإنهاء العنصرية». وقال إنه»يخطط مع عدد آخر من الجماعات لتنفيذ حوالى 70 احتجاجا، بسبب الغارة الأمريكية التى تسببت فى مقتل سليمانى، بأمر من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب».

وفى لندن، انضم نواب من البرلمان البريطانى عن حزب العمال المعارض الرئيسى فى البلاد إلى عشرات المتظاهرين المناهضين للحرب، مطالبين الحكومات الغربية بضبط النفس فى ظل تصاعد التوتر مع إيران. ونظم تحالف «أوقفوا الحرب» الاحتجاج خارج مقر الإقامة الرسمى لرئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون ، فى 10 داونينج ستريت.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق