رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

22 جنيها ارتفاعا بالذهب على خلفية الصراع الأمريكى ـ الإيرانى

كتب ــ يوسف الجنزورى
مصوغات ذهبية

أكد الدكتور ناجى فرج باقي، عضو مجلس إدارة شعبة المصوغات والأحجار الكريمة بغرفة القاهرة أن الصراع الأمريكى الإيرانى أدى إلى ارتفاع فى أسعار الذهب فى البورصات العالمية بنحو 42 دولارا فى الأوقية ليصل سعرها إلى نحو 1552 دولارا مقابل 1510 دولارات أول أمس. 

وقال إن هذا الارتفاع انعكس على السوق المحلى ، حيث ارتفع سعر الجرام بنحو 22 جنيها ليصل عيار 21 لنحو 692 جنيها للجرام مقابل 671 جنيها ، كما بلغ سعر جرام عيار 18 نحو 594 جنيها وسجل عيار 24 نحو 791 جنيها وبلغ سعر الجنيه الذهب 5600 جنيه، وذلك بخلاف ضريبة القيمة المضافة والمصنعية. 

ويتوقع ناجى أن يتخطى الذهب خلال الربع الأول هذا العام حاجز الـ 1600 دولار للأوقية وأن يتخطى سعر الجرام محليا الـ 700 جنيه على خلفية الصراع الأمريكى الإيرانى والصراع الاقتصادى بين أمريكا والصين بالإضافة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ويشهد السوق حالة من الكساد بسبب امتحانات نصف العام والدروس التى تلتهم ميزانية الأسرة، باستثناء حالات الزواج البسيطة التى لا تسهم فى تحريك السوق.

ومن جهة أخرى أنهت مصلحة الدمغة والموازين، برئاسة اللواء عبد الله منتصر، إجراءات مناقصة تكويد الذهب ، حيث سيتم تطبيق هذا النظام فى بداية شهر فبراير وسيحدث هذا النظام ( الدمغ بالليزر ) طفرة كبيرة فى صناعة الذهب، حيث أنه نظام آمن ويمنع غش المشغولات الذهبية والفضية ويتيح مراقبة الأسواق.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق