رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«التجارى الدولى» يحصد 18 جائزة عالمية ويحقق 8.5 مليار جنيه أرباحا خلال 9 أشهر

كتبت ــ مها حسن

واصل البنك التجارى الدولي، برئاسة هشام عز العرب تحقيق نتائج متميزة على كافة الأصعدة خلال العام 2019، وهو ما أهله للحصول على نحو 18 جائزة عالمية خلال عام واحد فقط.

وأظهرت المؤشرات المالية لأداء أعمال البنك التجارى الدولى خلال 2019 استقراراً ونمواً ملحوظاً، كما شهد هذا العام زيادة مطردة فى حجم أعمال البنك انعكست على أدائه لأنشطته الرئيسية.

واظهرت القوائم المالية المجمعة للبنك التجارى الدولى - مصر  خلال التسعة أشهر الأولى من 2019، ارتفاع أرباحه بنسبة 21.6% على أساس سنوي.

وحقق البنك أرباحاً بلغت 8.537 مليار جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 7.019 مليار جنيه فى الفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ فى الاعتبار حقوق الأقلية.

وخلال 2019، اختارت مؤسسة «جلوبال فاينانس» التجارى الدولى كأفضل بنك فى مصر بسبب قوته المالية الاستثنائية وتنوع المنتجات والخدمات التى يقدمها.

كما حصد البنك جائزة أفضل بنك لخدمات المدفوعات والتحصيل فى الشرق الأوسط من نفس المؤسسة.

ومن بين الجوائز التى حصدها البنك خلال نفس العام، جائزة أفضل بنك فى مصر من مؤسسة يورومنى العالمية، بجانب جائزة أفضل بنك فى ممارسات المسؤولية المؤسسية فى الشرق الأوسط من نفس المؤسسة، وغيرها من الجوائز المختلفة التى تؤكد على قوة ومتانة المؤشرات المالية لأكبر بنك قطاع خاص بمصر.

كما شهد 2019، إدراج البنك فى مؤشر المساواة بين الجنسين (GEI) الذى تصدره مؤسسة بلومبرج العالمية، ليصبح بذلك أول مؤسسة عربية وأفريقية تنضم لذلك المؤشر. 

كما أصبح البنك خلال نفس العام، هو المؤسسة المصرية الوحيدة التابعة للقطاع الخاص التى يتم اختيارها لعضوية «فريق عمل الاقتصاد الرقمي» (DETF)، وهو شراكة بين الاتحادين الأفريقى والأوروبى بهدف تحقيق التكامل وترسيخ أطر التعاون بين مختلف بلدان القارة الأفريقية.

وفى إطار خططه التوسعية فى القارة الأفريقية وتماشيًا مع التوجه الاستراتيجى للدولة لزيادة التعاون مع الدول الأفريقية، أسس البنك خلال 2019 مكتبه التمثيلى فى مدينة أديس أبابا بأثيوبيا بهدف تعزيز العلاقات مع البنوك الأثيوبية ودعم التبادل التجارى من خلال الترويج للصادرات المصرية إلى أثيوبيا ودراسة السوق والفرص الاستثمارية المتاحة. 

وفى مجال التحول الرقمى أطلق البنك،حزمة من المنتجات الرقمية الجديدة لخدمة العملاء، بهدف إضافة قيمة مضافه إلى تجربة عملائه ولتلبية كافة متطلباتهم المصرفية بطريقة سهلة وسريعة بالإضافة الى انه أول بنك مصرى يقوم بتطبيق خدمة SWIFT GPI الابتكارية فى مصر و التى تهدف الى تحسين تجربة المدفوعات وتحويل الأموال عالميًا.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق