رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

وأزمة بوينج «737 ماكس» مازالت مستمرة

تم تعليق رحلات طراز الطائرة بوينج 737 ماكس حول العالم، بعد حادث تحطم طائرة الخطوط الاثيوبية من نفس الطراز فى العاشر من مارس الماضى، وأسفر عن مصرع 157،راكبا والذى يعد الثانى خلال 5 أشهر فقط بعد حادث شركة ليون إير الاندونيسية لنفس الطراز.

> أعلنت إيرباص فى 14 فبراير وقف إنتاج طائراتها من طراز «380» العملاقة وتوقف تسليمها فى 2021 بعد أن أعلنت شركة طيران الإمارات أنها توصلت إلى اتفاق مع إيرباص على تقليص طلبيتها الإجمالية لطائرات «380» من 162 إلى 123 طائرة.

> من أجل تعزيز التعاون فى تطوير قطاع طيران آمن وفعال ومستديم فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وقع الاتحاد الدولى للنقل الجوى «إباتا» فى 23 أبريل مذكرة تعاون مع المنظمة العربية للطيران المدنى.

> شهدت الجمعية الخامسة والسبعون للاتحاد الدولى للنقل الجوى «أياتا» والقمة العالمية للنقل الجوى، فى العاصمة الكورية «سول» فى الأول من يوليو مناقشات مهمة حول التحديات التى يشهدها القطاع حاليا، وأهمها تأثيرات الحرب التجارية بين أمريكا والصين على صناعة الطيران وتقليص أرباح شركات الطيران العالمية، وقضية تأثيرات انبعاثات الكربون من الطائرات على البيئة.

> فى 26 سبتمبر الماضى أعلنت أقدم شركة سفر فى العالم إفلاسها حيث انهارت «شركة توماس كوك» البريطانية بعد فشل مفاوضات إنقاذ الشركة من الإفلاس.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق