رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تعاون «تنمية الصادرات» و«الدولية الإسلامية» لدعم تصدير المنتجات المصرية لإفريقيا

كتبت ــ مروة الحداد

نجحت هيئة تنمية الصادرات المصرية فى التوصل إلى اتفاق تعاون مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة بشأن تمويل عدد من برامج تنمية الصادرات التى تنفذها الهيئة لدعم نفاذ الصادرات المصرية إلى الأسواق الإفريقية خلال الأعوام الثلاثة المقبلة. واتفق الطرفان على جدول زمنى لتنفيذ هذه البرامج والميزانيات المقترحة لكل منها.جاء ذلك فى إطار اجتماعات اللجنة الفنية المشتركة بين الهيئة والمؤسسة التى بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وقال الدكتور عبد العزيز الشريف، رئيس هيئة تنمية الصادرات إن الاتفاق يستهدف إقامة ورش عمل للشركات المصرية فى القطاعات المستهدفة لرفع الوعى بفرص التصدير وكذلك المتطلبات الفنية والمواصفات المطلوبة فى الدول الإفريقية الواعدة، وتقديم خدمات التوجيه والتخطيط التصديرى لتوعية الشركات المصدرة بآليات النفاذ إلى الأسواق الإفريقية.

وقال إن الاتفاق شمل تنفيذ لقاءات توفيق الأعمال بين المصدرين المصريين والمستوردين فى الدول الإفريقية، مشيرا إلى أن هذا التعاون سيركز على القطاعات الصناعية التى تتمتع بقدرة على النفاذ إلى أسواق الدول الإفريقية وتشمل قطاعات مواد البناء، والمنتجات الكيماوية، والمنتجات الطبية والصيدلانية، والصناعات الهندسية، والمنتجات الزراعية والغذائية فضلا عن قطاع الأثاث.

وأضاف أن خطط التعاون بين الهيئة والمؤسسة ، تركز أيضا على المشروعات والبرامج التنموية فى مجال التصدير والتى تشمل تأهيل المرأة لمجال التصدير من خلال مشروع المرأة فى التجارة العالمية، بالإضافة إلى تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج مبادرة المساعدة من أجل التجارة للدول العربية . ولفت إلى أن دعم المؤسسة لأنشطة الهيئة فى قارة إفريقيا يأتى فى إطار برنامج جسور التجارة العربية الإفريقية الذى أطلقته المؤسسة عام 2017 .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق