رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«الاتصالات» تبحث توصيل الإنترنت للمدارس الخاصة

تدعم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى المدارس الخاصة لسرعة تطبيق النظام التعليمى الجديد، موضحة أن الوزارة ستتكفل بإرسال أجهزة التابلت للمدارس الخاصة لطلاب أولى ثانوى موضحة أن الوزارة لديها حرص كبير على تطبيق النظام الجديد مهما كلفها من نفقات، إلا أنه يجب على أصحاب تلك المدارس المساهمة بإعداد الشبكات الخاصة بالإنترنت.

وأكد بدوى علام، رئيس مجلس أمناء تعليم الجيزة ونائب جمعية أصحاب المدارس الخاصة على مستوى الجمهورية، أنه سيجرى عقد اجتماع الأسبوع الحالى مع وزارة الاتصالات لبحث ضوابط وإجراءات توصيل شبكات الإنترنت إلى المدارس الخاصة، مطالبا الوزارة بتقسيط المبالغ التى ستتكلفها المدارس فى تجهيز البنية التكنولوجية، مع تحمل الوزارة تكاليف المدارس التى تقل مصروفاتها عن 10 آلاف جنيه.

وأشار إلى أن ما تقدمه وزارة التربية والتعليم للمدارس الخاصة يعد نوعا من التحفيز والدعم،لتسير على خطى خطة الوزارة لتطوير العملية التعليمية، موضحة أن تطبيق نظام التابلت بجميع المدارس يحتاج لتكاتف جميع فئات الشعب، سواء أصحاب المدارس الخاصة، أو أولياءالأمور، أو رجال الأعمال.

وأضاف بدوى علام أن المدارس الخاصة جزء أصيل من المنظومة التعليمية التى تخضع لمظلة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وضع ضوابط محددة لتجهيز المدارس الخاصة لامتحان ينايرالإلكتروني، وآلية تجهيز المدارس التى ينفذها أصحاب المدارس الخاصة لعقد الامتحانات والدخول على منصةالاختبارات الإلكترونية.

وتتضمن توفير المدرسة «راوتر»، يمكن من خلاله الدخول على منصة الامتحانات الإلكترونية.

وتعاقدت المدارس الخاصة مع شركة مصر للخدمات الحكومية التكنولوجية EServe، لتنفيذ الأعمال المطلوبة لتوصيل ربط الشبكات للدخول على منصة الاختبارات الإلكترونية لامتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب الصف الثانى الثانوي.

وتركيب «sd wan solutions» ويتم التفاوض مع الشركة العالمية من أجل الوصول للحل الأمثل ماليا وفنياوالذى يتناسب مع متطلبات وزارة التربية والتعليم بمعرفة الشركة.

«emergency kit solution» يقوم على توفير «Access point Router» فى كل لجنة امتحان «فصل»، وألا يزيد عدد الطلبة الممتحنين باللجنة عن 25 طالبا.

يتم التنفيذ قبل امتحانات يناير المقبل والتى تنطلق 11 يناير المقبل 2020.

التوجيه للتعليم الخاصة والتطوير التكنولوجى لتذليل وتسهيل جميع الأعمال للتنفيذ داخل المدارس الخاصةبالتعاون مع المختصين بهذه المدارس ويتم التأكد أن يكون التعاقد مباشر بين المدرسة الخاصة والشركة تحت إشراف مديرى المديريات وأخطارالوزارة بالتعاقد.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق