رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مصر فى عيون العالم

حفل افتتاح النسخة الثالثة لمنتدى شباب العالم، كان محط أنظار العالم وحديث العديد من وسائل الإعلام الأجنبية، التى أكدت أن مصر تستطيع إبهار العالم، وأن التجهيزات وحسن التنظيم واختيار فقرات الحفل، تدل على قدرة مصر على إنجاح المناسبات العالمية.  

ولعل اختيار النماذج المضيئة والملهمة التى تخاطب الحضور وتستعرض قصص نجاحها، يعد من أهم أسباب نجاح مؤتمرات الشباب التى تنظمها مصر، سواء الوطنية أو الدولية، حيث تؤثر فى وجدان الشباب والنشء، وتمنحهم الأمل فى المستقبل.

وركزت وسائل الإعلام الأجنبية على قصة كفاح الطفل المصرى «زين»، التى أبكت الحضور، بعد أن شرح كيف قاوم مرض السرطان 4 مرات، إلى أن تم شفاؤه من هذا المرض اللعين، بعد سنوات طويلة من الإصرار والعزيمة إلى أن تغلب على آلامه.

كما أبرز الإعلام قصة الفتاة الأمريكية جيسيكا كوكس، التى روتها أمام الحفل، وهى قصة ملهمة لشباب العالم، الذين استمعوا إلى روح المثابرة لأول فتاة استطاعت أن تقود طائرة صغيرة بكل التفاصيل المعقدة للطيران، على الرغم من فقدان ذراعيها.

إن منتديات الشباب التى تتبناها مصر فى الفترة الأخيرة، وتحولت إلى منصات عالمية لتبادل الأفكار والرؤي، والتقارب بين الثقافات، أكدت أن «مصر الجديدة»، بما توجهه من رسائل سلام ومحبة للعالم، تستطيع أن تحقق النجاحات المتوالية فى مختلف المحافل الدولية.   


لمزيد من مقالات رأي الأهرام

رابط دائم: