رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

البنك التجارى الدولى يطلق حزمة من المنتجات الرقمية المبتكرة

كتبت ــ مها حسن
محمد فرج

دعما لجهود الدولة فى التحول الرقمى أطلق البنك التجارى الدولي، أكبر بنك قطاع خاص فى مصر، حزمة من المنتجات الرقمية الجديدة لمساعدة العملاء على اتمام عملياتهم المصرفية بسهولة.

وتشمل حزمة المنتجات الجديدة خدمة المساعد الآلى Zaki Bot Chat وتكنولوجيا رمز الاستجابة السريعةCode QR،وماكينات الصراف الآلى الجديدة GO & Cash ،ومنصة Online Business CIB.

ويستخدم Zaki Bot Chat الجديد تقنية رائدة تسمح لعملاء CIB بالتنقل بسهولة بين منتجات وخدمات البنك، كما يعتبر أحدث المنتجات، التى تم تطويرها استجابة لاحتياجات العملاء المتزايدة للحلول الرقمية البسيطة التى تمكنهم من التعامل المصرفى بكفاءة أكبر.

فيما تعد تقنية رمز الاستجابة السريعة «Code QR» من تقنيات الدفع الرقمية الحديثة التى بدأت بالانتشار فى الأسواق ، والتى تمكن الأفراد من تنفيذ عمليات الدفع الخاصة بمشترياتهم من خلال الأجهزة الذكية وعبر التطبيقات العالمية الداعمة لخاصية مسح رمز الاستجابة السريعة.

بينما توفر خدمات ATM GO & Cash للمعاملات تجربة شخصية للعملاء وحدا أعلى للمعاملات بقيمة ١٢ً الف جنيه (مضاعفة الحد الحالى المحدد).

فيما تعد Online Business CIB منصة قابلة للتطوير لتقديم أفضل التقنيات فى القنوات على الإنترنت، بالإضافة إلى تقديم سلسلة جديدة تهدف إلى زيادة رأس المال العامل من أجل دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة (SMEs).

وقال محمد فرج، نائب الرئيس التنفيذى لقطاع العمليات إن الخدمات الإلكترونية الجديدة تسعى إلى إضافة قيمة مضافة إلى تجربة عملائنا لتلبية كافة متطلباتهم المصرفية بطريقة سهلة وسريعة.

وتابع باستخدام Zaki Bot Chat ،يأمل CIB فى مواصلة إضافة القيمة إلى تجارب العملاء من خلال منحهم نصيحة شخصية لجميع احتياجاتهم المصرفية، بغض النظر عن موقعهم الفعلي، كل ذلك أثناء الاستماع إلى احتياجات العملاء الذين يدعون بشكل متزايد إلى حلول رقمية بسيطة تسمح لهم بالتعامل المصرفى بشكل أسرع وأكثر كفاءة وأينما كانوا «.

ويستخدم Zaki أحدث التقنيات لإعطاء العملاء إجابات فورية لجميع أسئلتهم المتعلقة بـ CIB باللغتين الإنجليزية والعربية، باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، ولزيادة فعالية وسهولة استخدام ذكي، جعل CIB الخدمة متاحة من خلال كل من موقع البنك وأيضا صفحته على الفيس بوك. وفيما يتعلق بماكينات الصراف الآلى Go & Cash الجديدة من CIB ،فأكد أنها توفر العديد من المزايا من بينها زيادة الحد الأقصى للعملية الواحده إلى 12ألف جنيه لكل عملية بدلاً من ٧ آلاف جنيه، كما أنها توفر تدفقا بسيطا وعددا أقل من النقرات لتقليل مدة الانتظار.

وأكد أن اعتماد الذكاء الاصطناعى أصبح شائًعا بشكل متزايد فى قطاع الخدمات المالية فى القطاع المصرفى العالمي.

واستكمل تسعى البنوك إلى الترويج لحلول تلبى احتياجات قاعدة عملاء أكثر تعليماً.

واستطرد يمكن للذكاء الاصطناعى أن يعمل على خلق حوار، من أجل خدمة أفضل تحديد احتياجات العملاء بناًء على ملفاتهم الشخصية وأوضح أن حزمة المنتجات الرقمية الجديدة تتماشى مباشرة مع استراتيجية البنك فى قيادة عملية التحول المصرفى الرقمى والتزاماته كموقع مؤسس لمبادئ برنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP (بشأن الأعمال المصرفية المسؤولة.

وأشار إلى أن البنك أطلق من قبل تطبيًق Wallet Smart للهاتف المحمول التى تسهل عمليات الدفع.

وأكد إن توفير حلول رقميه مبتكره هو بمثابة نقطه انطلاق تسمح لنا بتطوير منصة مصرفيه مفتوحة تمكن العملاء من إجراء معاملاتهم بكل سلاسة وأمان.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق