رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«العظم الزجاجى».. لـم يكسر أحــلام شـــروق

جمال قرين

شروق جمال سلامة أو «شيرى» كما تحب أن ينادوها، هى شابة جميلة مثقفة من مدينة السويس، أصيبت منذ ولادتها بمرض «العظم الزجاجى» وهو مرض نادر للغاية، حيث جعلها طريحة الفراش، لا تستطيع الحركة بمفردها.. اجتازت مراحل التعليم المختلفة وحصلت على الثانوية العامة بمجموع 96% أدبى، فالتحقت الآن بكلية الإعلام جامعة قناة السويس.

«صناع التحدى» التقت شروق لتقترب من تجربتها الإنسانية، حيث قالت: كنت فى قمة السعادة بعد نجاحى والتحاقى بكلية الإعلام، وفى أول يوم دراسة دخلت قاعة المحاضرات ورأيت المدرجات وكنت بصحبة زميلاتى اللائي استقبلننى بحفاوة بالغة ورحبن بى كنت سعيدة.

وأضافت: والدى يذهب بى إلى الجامعة ويأتى أيضا ليأخدنى بسيارته الخاصة والمسافة بين الجامعة ومنزلى قصيرة، وزملائى يساعدوننى فى إرسال المحاضرات عن طريق «الواتس» أو «الفيس بوك»، ثم تقوم أختى الكبرى بكتابتها وأذاكرها بعد ذلك.

وتنصح شروق الشباب بالاهتمام بدراستهم التى ستحقق آمالهم وتصنع شخصيتهم والمستقبل الذى يتمنونه.

وتتمنى شروق أن تتخصص فى قسم «الاتصالات التسويقية» الذى يعتمد العمل فيه على الإنترنت، وتؤكد أن مسألة التحاقها بكلية الإعلام والإنفاق عليها يتحملها والدها فقط دون مساعدة من أحد أو من أى رجال أعمال كما زعم البعض.

كما تنصح شروق نظراءها من ذوى الإعاقة من الشباب والفتيات بألا ييأسوا وأن يكون لديهم حلم وهدف يطمحون للوصول إليه وأن يجعلوا الإعاقة حافزا لهم للوصول لأهدافهم.

وتختتم شروق حديثها لـ «صناع التحدى»، قائلة: إصابتى بمرض العظم الزجاجى لم تمنعني من دخول كلية الإعلام، الفضل فيما وصلت إليه يرجع لوالدى ولأخوتى والمدرسين الذين بذلوا جهدا كبيرا معى ولزملائى الآن بالجامعة على تعاونهم معى وأقول لهم دمتم لى خير سند.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق