رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

اليوم.. إطلاق موقع «نساعد» لذوى الإعاقة

محمد السيد صالح

وبمناسبة احتفال العالم باليوم العالمى للأشخاص ذوى الإعاقة، يطلق اليوم الكاتب الصحفي، «محمد السيد صالح» موقع «نساعد» ليكون أول موقع متخصص في شئون ذوي الاحتياجات الخاصة، إذ يحمل الموقع رسالة لخدمة هذه الفئة. وليكون جسرا للتواصل بينهم وبين المسئولين في مختلف الوزارات والجهات المعنية، ويقدم محتوى إعلاميا وإخباريا متخصصا.

وقال صالح: «انطلقنا من رحم معاناة هذه الفئة وذويهم، في سعيهم للحصول على حقوقهم الأساسية كمواطنين طبيعيين». ووفقًا للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء فإن 10,67 % من سكان مصر ذوو احتياجات خاصة، تزيد النسبة في الحضر لتصل إلى. 12٫2 %، وفي الريف 9٫71%.

وأضاف: نستهدف خدمة هذه الفئة في كل مكان، مستلهمين مواد الدستور المصري التي تركز 11 مادة فيه على حقوق المعاقين ورعايتهم، أعظمها على الإطلاق المادة 53: (المواطنون لدى القانون سواء وهم متساوون في الحقوق والحريات والواجبات العامة لا تمييز بينهم..... ) مع الاستعانة أيضًا بمواد قانون ذوي الإعاقة الجديد رقم 10 لعام 2018.

وينشر موقع «نساعد» كل التقارير المتعلقة بالفاعليات الرسمية والأهلية التي تهم ذوي الاحتياجات الخاصة، والإسهام فى حل الأزمات والمشكلات التى تواجههم. وأوضح صالح أن الموقع سيتواصل مع صانع القرار في كل وزارة وهيئة وجمعية لخدمة هذا القطاع. مع عرض نماذج التحدي والإنجاز في الداخل والخارج لأصحاب التحدى من خلال مقالات لهم، أو لقاءات أو تقارير نصنعها نحن. كما يهتم الموقع بعرض تقارير عن دول أجنبية وعربية منحت حقوقًا وتسهيلات ومزايا عظيمة لهذه الفئة. واستشارة الأطباء، والمتخصصين في التربية وعلم النفس، عن نصائح علاجية أو تعليمية في مجالات الإعاقات الجسدية والعقلية، لتقديمها بالموقع فى تقارير مصورة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق