رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تحويل المعدة والتكميم المعدل لنجاح جراحات السمنة المفرطة فى "المريض أهم"

راديو الأهرام;

أوضح الدكتور خالد جودت رئيس المؤتمر ومؤسس الجمعية المصرية لجراحات السمنة المفرطة أن مؤتمر هذا العام عرض عدد من الأبحاث الهامة التي أظهرت فشل بعض الجراحات مثلن التحويل المصغر وتكميم المعدة لعلاج السمنة المفرطة على المدي البعيد، حيث أظهرت نتائجها انه مع مرور الوقت تتمدد المعدة مرة أخري ويعود المرضي لزيادة الوزن بعد ذلك مشيرا الى أهمية تعديلات الجراحات بطريقه التكميم المعدل او التحويل المعدل لمنع هذا التمدد وتحقيق نجاح أفضل للجراحة.

وأضاف بأن جراحه تحويل المعدة يتم اجرائها بطرق عديدة من بينها التحويل الكلاسيكي، والمصغر، والتحويل ثنائى التقسيم، وأخيرا التحويل المعدل، مشيرا الى ان التحويل المعدل يتم من خلاله تحويط المعدة لمنع تمددها بعد عده سنوات، وهي أفضل جراحه للسمنة لما يترتب عليها من نتائج جيدة في خسارة الوزن على المدي القريب والبعيد مقارنة بكل أنواع الجراحات الأخرى للسمنة، لافتا الى جراحة تحويل المعدة المعدل تعد الجراحة المرشحة لعلاج فشل جراحات السمنة الأخرى التي تم اجرائها.

 

"المريض أهم" إعداد وتقديم: منى السيد

إخراج: محمد شعبان

 

للاستماع إلى المزيد من البرامج على قناة راديو الأهرام على اليوتيوب عبر الرابط التالى.. ولا تنس الاشتراك فى القناة وتفعيل الجرس ليصلك كل جديد:

https://www.youtube.com/channel/UCI4V6Aix9MBqrieaBtWhUnQ/videos

ويمكنكم المشاركة بالرأى فى البرنامج من خلال إرسال رسائل أو مقاطع صوتية أو كتابة تعليق فى صفحة راديو الأهرام على فيس بوك:

https://www.facebook.com/AlAhramRadio

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق