رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

بانوراما المطار

 مقطع الفيديو الذى تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعى والذى «يتباهى» فيه أحد الفنانين «متظاهرا» بقيادة طائرة تابعة لشركة خاصة خلال جلوسه على مقعد قيادتها فى رحلة خاصة, يؤكد أننا مازلنا فى حاجة إلى مزيد من ثقافة التعامل مع طبيعة بعض المهن الحساسة التى لها قواعد وتراخيص محددة متعارف عليها دوليا مثل قيادة الطائرات حتى، ولو كانت طائرة تابعة لأى شركة خاصة، والتى قد يؤدى مجرد «التظاهر» بقيادتها من جانب شخص ما غير مسموح له أصلا بدخول كابينة قيادة الطائرة إلى عقوبات دولية، وقد يؤثر سلبا على كل من يزاول هذه المهنة!... كما يؤكد أيضا أننا نحتاج إلى ضبط كثير من السلوكيات فى حياتنا من بعض المشاهير المفترض أنهم قدوة للبعض.. تعليق وزارة الطيران بعد التحقيق فى الواقعة جاء حاسما ورادعا، حيث تم إيقاف الطيار ومساعده وتقديم رئيس الشركة الخاصة لإستقالته، وفى بيانها أكدت أن ما حدث كان عملا فرديا لا ينال من التزام الطيارين المصريين المشهود لهم بالكفاءة المهنية دوليا وإقليميا ومحليا, وملتزمين بأعلى معايير السلامة والقواعد الدولية للطيران, مؤكدا أن السلامة الجوية تأتى فى المقدمة دائما، وأنه لا تهاون مع أى تجاوز قد يهدد سلامة الطيران مهما تكن نوعيته، ومن أى شخص مهما يكن! حيث تم توقيع عقوبات رادعة على المتسببين.

> نجاح الشركة المصرية للمطارات وشركة سيتا فى تجربة تشغيل نظام تتبع حقائب المسافرين لأول مرة بمطار شرم الشيخ يؤكد أن منظومة المطارات فى مصر تسعى لتقديم خدمات جديدة للمسافرين, بهدف التحقق من الحقائب المصاحبة للركاب... الطيار وائل النشار رئيس الشركة المصرية للمطارات من جانبه قال إن هذه التجربة تأتى فى إطار حرص وزارة الطيران على تطبيق متطلبات الاتحاد الدولى للنقل الجوى بشأن قيام شركات الطيران بتطبيق هذا النظام للحد من ظاهرة فقدان أمتعة المسافرين.

> تكتسب مصر للطيران يوما بعد يوم مزيدا من ثقة المنظمات الدولية للطيران بفضل جهود أبنائها، وهو ما يؤكده نجاحها الأسبوع الماضى فى تجديد اعتماد شهادة «الايزاجو» الدولية فى محطة شرم الشيخ.. من جانبه قدم الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران الشكر لأبناء الشركة لما بذلوه من جهد انعكس إيجابيا على نتيجة التفتيش الدولى، وقال المهندس مجدى محمدين رئيس مصر للطيران للخدمات الأرضية إن هذه الاعتمادات الدولية تسهم فى جذب مزيد من شركات الطيران الأجنبية والعربية لتقديم الخدمة لهم.

> تنشيطا للحركة السياحية إلى مصر استقبل مطار مرسى علم الدولى أولى رحلات شركة «سويس إير» قادمة من جنيف فى إطار خطة لاستقبال رحلات جديدة لثلاث شركات أوروبية أخرى قبل نهاية العام بهدف جذب السياحة الأجنبية إلى منطقة جنوب البحر الأحمر... وكان فى استقبالها اللواء طيار هانى عقاب رئيس مجلس إدارة شركة ايماك للمطارات، وأشار عماد إمام مدير عام العلاقات العامة والإعلام بالشركة، إلى أن هناك خطة من جانب الشركة لتنشيط الحركة السياحية والجوية لمنطقة جنوب البحر الأحمر من مختلف دول أوروبا.

> طيران الإمارات أعلنت عن تشغيل طائراتها الإيرباص 380 العملاقة بصفة «دائمة» على خط دبى ـ القاهرة بمعدل أربع رحلات أسبوعيا لهذا الطراز اعتبارا من 27 أكتوبر الحالى، لتصبح أول شركة طيران تشغل هذه الطائرة على رحلات منتظمة للقاهرة... وكانت الشركة قد أعلنت أنها ستزيد عدد رحلاتها للقاهرة إلى 25 رحلة أسبوعيا، وهو ما يسهم فى ربط مصر بمزيد من الوجهات العالمية، ويدعم صناعتى التجارة والسياحة فى مصر.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق