رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مجاناً للجمهور لمدة شهر..
افتتاح «متحف أديب نوبل»

كتبت ــ نهلة عابدين ــ مريم فارس

أخيرا وبعد صراع مع الروتين لأكثر من 12 عاما.. متحف الأديب العالمى نجيب محفوظ يرى النور، حيث  افتتحت وزيرة الثقافة،نائبة عن د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، متحف ومركز إبداع «نجيب محفوظ» فى «تكية أبو الدهب» بحى الأزهر.

وبهذه المناسبة قررت وزارة الثقافة فتح الزيارة للمتحف مجانيا لمدة شهر اعتبارا من اليوم كما قررت الوزارة ممثلة فى صندوق التنمية الثقافية تقديم خمس منح لورش عمل فنية فى مجالات كتابة السيناريو، الرواية، القصة القصير  جانب تخفيضات على الكتب المتاحة بمنفذ البيع الخاص بالمتحف.

حضر الافتتاح وزير الآثار واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، وسفراء ألمانيا، السعودية، بلجيكا، صربيا، السويد، البرتغال، اليابان، تشيلى والمستشار الثقافى الصينى بالقاهرة وعدد من أعضاء مجلس النواب ونخبة من الأدباء والشخصيات العامة منهم الكاتب الكبير يوسف القعيد مدير المتحف، والسفير عبد الرءوف الريدي.

يذكر أن متحف ومركز إبداع نجيب محفوظ بدأ العمل على تأسيسه عام 2016 ويتكون من طابقين الاول به قاعات للندوات، مكتبة سمع بصرية، مكتبة عامة، مكتبة نقدية تضم أهم الابحاث والدراسات عن أعمال نجيب محفوظ، أما الثانى فيضم جناحا للأوسمة والشهادات التى نالها الراحل، وآخر لمتعلقاته الشخصية مع بعض الاوراق بخط يده وقاعة المؤلفات التى تضم جميع أعمال نجيب محفوظ بطبعاتها القديمة والحديثة، إضافة إلى الأعمال المترجمة، إلى جانب قاعة للسينما وعدة قاعات أخرى تحمل أسماء «الحارة»، «رثاء»، «أحلام الرحيل»، «اصداء السيرة»، «تجليات»، و«نوبل».

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق