رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

انطلاق معرض «توت عنخ آمون.. قصة حب لا تنتهى» فى بلغاريا

كتب ــ عـادل الألـفى
جانب من المعرض فى بلغاريا

فى ظل زخم جماهيرى مفتون بحضارة مصر وفرعونها الذهبى الملك «توت عنخ آمون»، افتتح عمدة «بورجاس» البلغارية، ومؤيد الضلعى سفير مصر بالعاصمة البلغارية «صوفيا»، المعرض السياحى «توت عنخ آمون.. قصة حب لا تنتهى»، الذى تنظمه بوابة مصر للعالم الرقمية «EG GATE» إحدى شركات صندوق «تحيا مصر« التابعة لرئيس مجلس الوزراء، حيث تدفق آلاف البلغاريين لمشاهدة أكثر من 100 قطعة من المستنسخات طبق الأصل للآثار المكتشفة بمقبرة توت عنخ آمون فى ذكرى مرور 100 عام على اكتشافها، وذلك تحت رعاية بلدية «بورجاس» البلغارية، ووزارة الثقافة البلغارية، بالتعاون مع السفارة المصرية بـ «صوفيا».

الدكتورة «ميناس إبراهيم» الرئيس التنفيذى لبوابة مصر للعالم الرقمية، قالت إن المعرض جذب أنظار مسئولى بلغاريا ووسائل الإعلام وكبرى القنوات الفضائية الأوروبية، التى احتفت بمعروضاته من المستنسخات بالحجم الطبيعى لكنوز الملك «توت عنخ آمون»، إلى جانب تقديم شرح لهذه القطع بعدة لغات أوروبية، وأنه من المقرر استمراره حتى الأول من شهر أكتوبر المقبل.

وأضافت أن المعرض شهد إقبالا على مشاهدة عروض عن أشهر مزارات مصر الأثرية، بخاصية التصوير الرقمى الـVR التى تعتبر ثورة العالم المستقبلية للترويج، حيث يستطيع السائح التجوال من خلالها داخل المزار الأثرى، ومشاهدة جميع تفاصيله بدقة متناهية تدفعه إلى زيارة مصر.

وأشارت إلى أن خطة بوابة «EG GATE» تستهدف عواصم الدول الأوروبية، للترويج للسياحة الثقافية فى مصر خاصة بمحافظتى الأقصر وأسوان، وأن هناك مشاورات مع دولتى ألمانيا وإسبانيا للبدء بهما فى تنفيذ معارض مثيلة بعد المعرض البلغارى.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق